ألبرت شفيق يختتم ورشة "القيادة الإعلامية" لمعسكر "ميدياتوبيا" - E3lam.Com

اختتم ألبرت شفيق رئيس شبكة قنوات النهار، الخميس، ورشة القيادة الإعلامية، التي نظمها النادي الإعلامي بالمعهد الدانماركي المصري للحوار، لتدريب فريق قيادة معسكر “ميدياتوبيا” السابع على معايير ومتطلبات القيادة.

تطرق النقاش في اليوم الثاني والأخير من الورشة إلى أنواع وسمات القائد الناجح في المجال الإعلامي، مثل التحلي بالدأب والمثابرة وفهم الفريق، علاوة على معرفة نقاط الضعف الموجودة لدى كل شخص والعمل على علاجها، ومعرفة نقاط القوة والعمل على الاستفادة من صاحبها، وتوظيف طاقته في المجال الذي يبدع فيه.

وأشار ألبرت شفيق إلى أهمية العمل الجماعي في البيئة الإعلامية، مؤكداً على أن النجاح يحصده الفريق بأكمله وليس شخص واحد.

وحول العلاقة بين المجتمع والإعلام وتأثير ذلك على الإدارة الإعلامية، أوضح ألبرت أن العلاقة متبادلة بينهما، وأنه لابد من حرص الإعلاميين على القيم، وأن تسعى إدارة المشهد الإعلامي إلى إحداث توازن بين الترفيه والجدية في ما يعرض على الجمهور، كما أكد على أهمية أن يدرك العاملون على إدارة المؤسسات الإعلامية أهمية المواءمة بين الحاجات والرغبات حتى نحقق المعادلة الصعبة، التي تجمع بين التوعية والترفيه.

وانتهت الورشة بتقسيم المتدربين إلى فريقين لعمل برنامجين مختلفين من حيث الفكرة والمعالجة، والذي أوضح من خلاله قيمة النقاش والبحث عن الجديد للوصول إلى عمل جيد يستطيع المنافسة.

وفي كلمة الختام، طالب ألبرت شفيق شباب ميدياتوبيا بالحفاظ على الموضوعية، وتناول الأمور بمهنية دون تحيز، كما أعرب رواد الورشة بدورهم عن أملهم في أن تصبح مؤسسة “ميدياتوبيا” نموذجاً للإدارة المهنية، والعمل على نشر الحقائق دوت تحيز لطرف أو لفكر على حساب قيم الإخبار، والتنصل، والشفافية.