"موسى" عن العاصمة الجديدة: تساوي مساحة سنغافورة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المشروعات القائمة حاليًا في العاصمة الإدارية الجديدة، ساهمت في تخفيض نسبة البطالة، حيث وفرت نحو 10 آلاف فرصة عمل، للمهندسين والمقاولين والعمال، فضلًا عن مصانع الحديد والأسمنت والطوب والأخشاب التي علمت على زيادة الإنتاج لتوفير الخامات للعاصمة.

أوضح “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي”، الذي يُعرض عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأربعاء، إنه تم الانتهاء من مطار “العاصمة الدولي” من التجهيزات، وصالات السفر وممرات الطائرات، في انتظار إشارة الافتتاح، الأمر الذي يساهم في تخفيف الضغط على مطار القاهرة الدولي.

أشار إلى إنه في حال عدم إنشاء تلك العاصمة الجديدة، ستستمر الكثافة السكانية في القاهرة، ويصبح المواطن غير قادر علي الخروج من منزله، بسبب الكثافة العددية والضغط المروري في الشوارع، مشيرًا إلى أن العالم كله يسعى لزيارة تلك العاصمة بعد ثلاث سنوات من الآن، حيث يُعد ذلك بمثابة الأمل للوطن والمصريين.

تابع أن المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة تشمل نحو 10 آلاف فدان، حيث تتضمن مقرات الوزارت والمؤسسات الحكومية، وستكون مرتبطة بمحافظات مصر، عن طريق شبكة السكك الحديدية، ويكون بها قطار كهربائي، مؤكدًا أن السفير الألماني تفقد منطقة السفارات  بالعاصمة الجديدة الأيام الماضية، للوقوف على الإمكانيات الموجودة والتخطيط  لإنشاء سفارتهم.

أضاف أحمد موسى، أن تلك العاصمة ستكون قِبلة للمستثمرين ورجال الأعمال والسياحة، حيث سيكون فيها أكبر مدينة ترفيهية في العالم، وأكبر وادي أخضر، من خلال زراعة طريق بطول 35 كيلو متر من أجود الأشجار التي يتم استيرادها من الخارج، لافتًا إلى أن تلك العاصمة تساوي مساحة دولة سنغافورة.