خبر

محافظ أسوان : النوبة قضية أمن قومي تخضع للقوات المسلحة

إسلام وهبان

قال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، إن أكثر من 99% من أهالي النوبة عقلاء ومحترمين، إلا عشرات من الشباب الغير المسئولين، هم أصل الأزمة والقائمين بالاعتصام.

أكد “حجازي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة “صدى البلد”،  أن هناك أنباء عن فتح الطريق الدولي وفض الاعتصام خلال الساعات القادمة، وبقاء المعتصمين على جانب الطريق، للتقليل من الأضرار الناجمة عن توقف الطريق الدولي.

أوضح محافظ أسوان أن هناك اجتماعات منذ أيام لحل الأزمة، آخرها اجتماع بعض أعضاء البرلمان، على رأسهم النائب مصطفى بكري وبعض الممثلين عن المعتصمين.

أشار “حجازي” إلى أن توقيت إثارة أزمة أهالي النوبة غير مناسب، كما أن تعويض بعض الأهالي يعد صعبا، لافتةً إلى أن الصعوبة تكمن في أنه سيتم تعويض ورثة الورثة، بسبب قدم القضية، مؤكدا أن النوبة هي قضية أمن قومي تخضع لمهام القوات المسلحة.

يذكر أن عددًا من أهالى النوبة قد عبروا عن غضبهم بعد الإعلان عن طرح أراضى منطقة خورقند، للبيع فرفضوا ذلك، معتبرين أن أهالى توشكى أولى بالأرض، التى عاشوا عليها وحينما حاولوا زيارة المنطقة، اعترض المسئوولون، مما أدى إلى اعتصام الأهالى، فيما قامت الحكومة المصرية وبعض أعضاء البرلمان بالتحرك لحل الأزمة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock