"الدمرداش" يكشف أسماء الضباط المتهمين باغتيال السيسي - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

كشف الإعلامي معتز الدمرداش تفاصيل الخلية الإرهابية التي خططت لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أنها تضم عددًا من الضباط المفصولين، من بينهم محمد جمال الدين عبد العزيز، وخيرت سالم عبد الحميد، وحنفي جمال محمد، وكريم محمد حمدي.

أضاف “الدمردش” خلال برنامجه “90 دقيقة”، الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم الأحد، أن تلك الخلية خططت لاغتيال الرئيس السيسي، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، وعدد من قيادات الداخلية، بصفتهم مسئولين عن فض اعتصام رابعة، موضحًا أن الأجهزة الأمنية وزعت بيانًا تحذيريًا على المؤسسات الأمنية والأماكن التي يتردد عليها “السيسي”.

أوضح أن ذلك البيان يُحذر من منع هؤلاء الضباط من تلك الأماكن، والتعامل معهم فور رؤيتهم، أو الإبلاغ الفوري حين الاشتباه فيهم، مشيرًا إلى أن المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، أحال 292 متهمًا إلى القضاء العسكري، على خلفية اتهامهم تكوين 22 خلية إرهابية، تابعة لولاية أنصار بيت المقدس الموالية لتنظيم داعش الإرهابي.

أشار إلى أن النيابة العامة اكتشفت تواجد خلية إرهابية في السعودية كانت تُخطط لاغتيال السيسي في السعودية، حيث وضعت مُتفجرات في الطابق الثالث عشر بفندق برج الساعة، قبيل زيارته للسعودية، حيث إنهم رصدوا أماكن تواجد المسئولين المصريين في محيط تلك المنطقة، وعلى إثرها تم التوقع بأنه سوف يقيم في “برج الساعة”.

تابع أن طبيبة مصرية تُقيم في السعودية، اقترحت على زوجها تفجير نفسها في الحرم المكي، حيث إن السيدات لا يخضعن للتفتيش في “الحرم”، وذلك لتنفيذ مخطط اغتيال السيسي، ومحمد بن نايف ولي العهد السعودي.

cxue-stw8aacdzb

cxufhybxaaqsd9e