كيف انفردت ON Sport بمباراة مصر وغانا؟ - E3lam.Com

24 ساعة تقريبًا تفصلنا عن مباراة مصر وغانا اللذين سيلتقيان، غدا الأحد على إستاد برج العرب في ثاني جولات تصفيات مونديال روسيا 2018، لكن مازال بعض متابعي ومشجعي منتخب مصر، حتى الآن يتساءلون؛ هل ستنفرد قناة ON Sport بحقوق عرض المباراة بمفردها أم ستشاركها قناة beIN Sports في حقوق البث؟

وخرجت تساؤلات من جهة أخرى: هل من الممكن أن تعرض القناة على نايل سبورت الفضائية بعد الحملة التي شنها الإعلامي أحمد شوبير مؤخرًا على مجلس إدارة اتحاد الكرة، أم ستنجح ON Sport بالانفراد تمامًا بعرض المباراة؟.

ما نريد تأكيده هنا عبر إعلام دوت أورج أن ON Sport هي المنفردة بعرض المباراة وذلك بسبب معلومة غائبة عن غير المختصين بتفاصيل التعاقدات وعروض مباريات تصفيات كأس العالم وإفريقيا وهي أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “CAF” أعطى لكل اتحاد محلي الحق في عرض مبارايات المنتخب الوطني على أرضه، على القناة التي يختارها.

وفي هذه التصفيات تحديدًا قام جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق ببيع حقوق بث المباراة لشركة برزنتيشن والتي بدورها اختارت قناة ON Sport لعرض المباراة على شاشتها.

وحسب المعلومات التي وردت لـ إعلام دوت أورج فإن ON Sport متمسكة تمامًا بأن تكون هذه القناة نقطة تحول لنسب مشاهداتها على مستوى الوطن العربي وأيضًا على مستوى قارة إفريقيا، خاصةً وأن هناك مباراتين آخرتين وهما “مصر والكونغو” و”مصر وأوغندا” فبالتالي لا يوجد أي تفسير لمشاركة قناة أخرى أيًا كانت المغريات، لـ ON Sport في عرض هذه المباريات الثلاث.