"أديب" عن قرارات "الأعلى للاستثمار": ده أوكازيون يابا - E3lam.Com

إسلام وهبان

أعرب الإعلامي عمرو أديب عن سعادته بالقرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

“أديب” أكد خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، أن تلك القرارات تعتبر حافز كبير لأي مستثمر أجنبي للاستثمار بمصر، مشيرا إلى أن تلك القرارات تعتبر تغير كبير في الاقتصاد المصري، مضيفا: “ده أوكازيون يابا”.

أشار مقدم “كل يوم” إلى أن أفضل ما في هذا المجلس أن رئيس الجمهورية هو من يرأسه بنفسه، لأن ذلك سيكون دافع كبير لعمل الوزراء، مضيفا: “لو وزيرة الاستثمار مش هتتكلم بس تشتغل على القرارات دي كلنا هنشيد بيها”.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ترأس اليوم الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للاستثمار بكامل عضويته، والتي تضم كلًا من رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والداخلية، والتجارة والصناعة، والعدل، والاستثمار، بالإضافة إلى السادة رؤساء المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الادارية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واتحاد الصناعات المصرية، واتحاد جمعيات المستثمرين، فضلًا عن مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، ومستشار الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للاستثمار.

وأصدر المجلس 17 قرارا بشأن تيسير وجذب الاستثمار وإعفاء المستثمرين من الضرائب لعدة سنوات، وإعفاء الضرائب على أراضي الاستصلاح الزراعي، وكلف المجلس الوزارات والجهات المعنية كل فيما يخصه بإصدار القرارات التنفيذية واستصدار ما يلزم من تشريعات، مع قيام الأمانة الفنية بعرض تقرير على المجلس الأعلى للاستثمار في اجتماعه القادم.