أحمد موسى: بادور على سكر من 3 أيام - E3lam.Com

منة الله ناصر حجازي

علّق الإعلامي أحمد موسى على زيادة الأسعار وأزمة السكر، مُشيرًا إلى أنه يبحث في جميع الأماكن على سُكر بأي ثمن لكنه لم يجد، مُضيفًا: “اللي عنده سكر بأي سعر يقول لي وأنا أدفع، بقالي 3 أيام بادور على سكر ومش لاقي”.

قال “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الثلاثاء، إن الحكومة لم تراعي ظروف المواطنين المعيشية بقرار توحيد سعر السكر بـ 7 جنيهات على بطاقة التموين، وأضاف أن الأسعار ترتفع بشكل يومي، وعلى الحكومة وضع حد لذلك فالمواطنين لن يتحملوا هذا الغلاء مجدداً.

في سياق أخر، قال محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن السوق توقف تمامًا بسبب زيادة سعر الدولار يوميًا، وإن هناك عدد كبير من الأشخاص يتاجرون بـ”قوت الغلابة”، ويسرقون البلد، وأضاف أن المستوردين وشركات الصرافة امتنعوا عن شراء الدولار، وهذا قرار.

أضاف “الأبيض”، أن السوق السوداء أصبحت لجميع السلع وليس للدولار فقط، وصرح أن هناك أكثر من 70 شركة صرافة تم غلقها، لأن الشعب كافة أصبح يتاجر في الدولار، وأي شخص يمتلك دولاراً، أصبح يستثمر من خلاله، فلا قيمة لشركات الصرافة الآن.

أكد رئيس شعبة الصرافة على أن سعر الدولار سوف ينخفض خلال هذه الأيام، وعلى كل من يمتلك فئة من الدولارات من الأفضل أن يقوم ببيعها حتى لا يخسر، قائلًا: “أقسم بالله، أنا لا أمتلك دولاراً واحداً، وأي دولار بيجيلي ببيعه”.