القرموطي يطالب بإقالة أحمد ذكي بدر - E3lam.Com

انتقد الإعلامي جابر القرموطي المسؤولين بالمحافظات المصرية بعد كارثة السيول التي حلت على بعض المحافظات في الأيام الأخيرة، مؤكدًا أن هناك حالة من التواكل كما طالب بإقالة وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر بسبب أزمة السيول.

حاول “القرموطي” خلال حلقة اليوم، الأحد، من برنامجه “مانشيت القرموطي” الذي يُعرض على شاشة العاصمة الجديدة، محاكاة الخسائر التي أصابت بعض الأسر والتجار في تلك المحافظات، حيث ظهر في الاستوديو بصحبة “فرخة ميتة” وتلفزيون وبعض الملابس والمفروشات التي تدمرت بسبب وصول السيول إلى داخل المنازل ومزارع الدواجن.

أكد مقدم برنامج “مانشيت القرموطي” لأنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من أحد أصحاب المزارع الذي قال له إن الدواجن التي كان يمتلكها في مزرعته ماتت كلها بفعل السيول، وعلّق “القرموطي” على الأمر قائلًا: “مين يواسي الفراخ دي، هل حد هيعتذر للفرخة دي ويقول لها احنا آسفين يا فرخة؟”، مُشيرًا إلى أنه بالرغم من تعرض دول العالم كلها إلى كوارث السيول إلا أنه لا يوجد إهمال لديهم مثلما يحدث في مصر.

لفت إلى أن الإعلام يناشد المحليات كل عام لمواجهة السيول قبل حوثهاإلا أن المناشدات لا تأتي بنتيجة وفي النهاية تتدخل القوات المسلحة لمواجهة الأزمة، مُتابعًا: “هل حد يقدر يقول للناس اللي غرقت بيوتها واللي كان عندهم مشروعات دواجن مثلاً احنا آسفين؟ هل حد يعرف أن هذا الأمر حدث جلل داخل البيوت المصرية.. مبقاش في حاجة اسمها عيب عند السيول، السيول بتدخل دلوقتي البيوت وتقول سلموا لي على الحكومة”.

استطرد جابر القرموطي: “الواحد لو يطول يعتذر للفراخ والطيور اللي ماتت والمشروعات اللي اتدمرت هعتذر، وهقول للفرخة دي أنا آسف… احنا تعبنا”.

كما عرض القرموطي خلال الحلقة صورًا وفيدوهات للسيول التي تعرضت لها بعض المحافظات في العام الماضي والعام الحالي، مؤكدًا أن الحال لا زال كما هو، مُعلقًا: “المحليات خرابة ومفيش وزير بيحل أو يربط.. احنا بنرجع لأيام الهكسوس والحل مش في نزول الجيش.. الموضوع مش محتاج فلوس، الموضوع محتاج ضمير”.

https://www.youtube.com/watch?v=Rdj-MZm0A1g