حقيقة ضبط كميات من السكر في شركة "بيبسي" - E3lam.Com

    أحمد حسين صوان

نفى اللواء حسني ذكي، مساعد وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة لشرطة التموين، ما تردد من أخبار على بعض المواقع الالكترونية خلال الأيام القليلة الماضية، عن ضبط كميات ضخمة من السكر، لدى شركة “بيبسي”، موضحًا أن الكميات الموجودة داخل تلك الشركة غير مخالفة، حيث تم شراؤها من المصانع الخاصة وفقًا للفواتير.

أضاف “ذكي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم”، المُذاع على فضائية On E، مساء اليوم الإثنين، أن هناك بعض رجال الأعمال وراء إطلاق تلك الشائعات، من أجل إحباط جهود رجال التفتيش والمراقبة، مشيرًا إلى أنه تم ضبط كميات هائلة من السكر، لدى بعض الشركات، وتم تحريزها وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

في سياق آخر، أوضح اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام، أن واقعة هروب المساجين من سجن المستقبل، بمدينة الإسماعيلية يوم الجمعة الماضية، لا زالت خاضعة للتحقيق، مشيرًا إلى أن السجن شهد هروب 6 مساجين، وتم ضبهم أحدهم، وما زال البحث عن الباقي، لافتاً إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم ضبط باقي الهاربين.

أشار “عطية” خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج نفسه، إلى أنه حال لزم الأمر إلى نشر صور الهاربين في وسائل الإعلام، سيتم ذلك، من أجل مشاركة المواطنين في ضبطهم، مؤكدًا أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وجه بضرورة مواجهة أي فساد أوقصور موجود في الوزارة.

كما نفي ما تردد من الأنباء، التي أفادت بأن واقعة هروب المساجين تمت نتيجة تبادل إطلاق النيران من قبل جماعات خارجية، موضحًا أن الواقعة نتيجة وقوع اشتباكات داخل السجن، أسفرت عن هروب 6 مساجين.