بيان برنامج "واحد من الناس" بعد أزمة سائق التوك توك - E3lam.Com

أصدر فريق إعداد برنامج “واحد من الناس”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة الحياة، بيانًا، ردا على الاتهامات التي وجهها البعض للبرنامج، بعد حلقة سائق التوك توك الشهيرة، والتي أثارت كثير من الجدل، والتي تحدث فيها عن سوء الأحوال المعيشية في مصر. واتهم البعض البرنامج إنه يلقي الضوء على السلبيات فقط.

وإلى نص البيان:

يؤكد فريق إعداد برنامج واحد من الناس، أن البرنامج يعمل من منطلق دوره الوطني، ورسالة الإعلام الهادف في خدمة الوطن، و قضايا المجتمع، بحيث يكون مرآة حقيقية توضح الصورة كاملة بدون تزيف، فيتم القاء الضوء على النماذج الإيجابية، ومشاريع التنمية، وذلك لخلق امل جديد فى الحياة، مثال ذلك التقرير الذى عرضه البرنامج بتاريخ 6 أكتوبر 2016 تحت عنوان ” واحد من الناس يرصد فرحة أهالي غيط العنب أثناء استلامهم شقق الاسكان الجديدة”، و تقرير آخر اذيع بتاريخ 3 يونيو 2016 تحت عنوان ” واحد من الناس | حلم جديد : تسليم شقق حي الأسمرات” .

ورفض فريق واحد من الناس، الاتهامات التي توجه للبرنامج بإنه يلقى الضوء على السلبيات فقط، لأن الهدف هو ايصال نبض الناس فى الشارع، واذاعة مقترحاتهم الإيجابية، ومعانتهم، وعرضها بكل حياد، ونزاهه على المسئولين بالدولة، فى محاولة لإيجاد حلول لرفع العبئ عن كاهل المواطن البسيط، و معاونة الدولة فى حل مشاكلهم من خلال بروتوكولات تعاون اجرها البرنامج مع مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الخيرية.

إلى جانب ارسال قوافل طبية فى جميع التخصصات، و قوافل مواد غذائية إلى جميع محافظات مصر، و القرى الأكثر فقراً ، كما ساعد البرنامج آلاف الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى مساعدات للتغلب على أعباء الحياة ، بالاضافة إلى العمليات التى أجرها لهذه الحالات .

كما تبنى البرنامج مبادرة الإفراج عن الغارمات فخصص فقرة اسبوعية يعرض فيها جهود مؤسسة واحدة الناس و منظمات المجتمع المدنى فى الافراج عن الغارمات، كما ساهم البرنامج فى العديد من حملات التبرع بالدم، ومبادرة تجهيز العرائس اليتيمات، كما قدم البرنامج عبر استضافته لنجوم الفن، والرياضة، والمجتمع بالبرنامج و مشاركتهم فى أعمال خير رسالة للمجتمع تأكد تواصل وتكاتف طبقات المجتمع .

وناشد فريق إعداد واحد من الناس وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الحياد فيما يكتب عن برنامج واحد من الناس