وزير الاتصالات: الإنترنت سيشهد سرعة غير مسبوقة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، إن مصر تأخرت كثيرًا في طرح رخصة الجيل الرابع للمحمول، حيث أنها كانت واحدة ضمن 6 دول على مستوى العالم، الذي لا يوجد بها الجيل الرابع، مشيرًا إلى أن تلك التكنولوجيا سوف تساهم في سرعة تحميل البيانات، قائلًا “علامة التحميل مش هتظهر تاني”.

أضاف “القاضي” خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم”، المُذاع على فضائية On E، مساء الأربعاء، أن تكنولوجيا الجيل الرابع، تساهم أيضًا في العلاج عن بعد، وحل أزمة الدروس الخصوصية، حيث توفر التعليم عن بُعد، موضحًا أن خدمة الإنترنت سوف تشهد سرعة غير مسبوقة.

تابع وزير الاتصالات، أنها توفر الخدمات الصوتية على مستوى عالٍ من الجودة، مشيرًا إلى الشركة المصرية للاتصالات للمرة الأولى تدخل في خدمة المحمول، حيث دفعت 3 مليون دولار، بنسبة 50%، بجانب الشركات الثلاث “أورانج”، و”فودافون”، و”اتصالات”.

أكد “القاضي” أن طرح رخصة الجيل الرابع للمحمول، التي تعمل على إنعاش سوق الاستثمار في مصر، بمثابة رسالة إلى العالم، بأن الدولة أرض خصبة للاستثمار، موضحًا أن هناك شركات كويتية وسعودية وصينية، أعلنوا عن عزمهم شراء رخصة الجيل الرابع.

أوضح وزير الاتصالات، أن مصر سيكون لديها 4 مصانع لصناعة الهاتف المحمول، في المدينة التكنولوجية، حيث تعمل على إنتاج الهواتف المحمولة الداعمة لـ”4G”، وبأسعار رخيصة مقارنة بالأسعار الحالية، مشيرًا إلى أن تلك المصانع ستعمل على توفير 30 ألف فرصة عمل للشباب.