17 معلومة عن كايرو ميديا سكول في 2017 - E3lam.Com

سما جابر

أطلقت كايرو ميديا سكول، أول مدرسة تكاملية متخصصة للتدريب الإعلامي في مصر، مؤخرًا جدولها التدريبي لعام 2017؛ لتكون بذلك أول جهة تدريب تنظر إلى متطلبات السوق الإعلامية في مصر، كما يعكف مؤسس الأكاديمية ومدير التطوير والتدريب بوكالة الأخبار العربية هيثم الصاوي، على تنظيم كل ما يخص الورش التدريبية وتوفير الإمكانيات الملائمة لكل ورشة.

إعلام دوت أورج يرصد أبرز 17 معلومة عما ستقدمه ميديا سكول في 2017

1- تبدأ الورش التدريبية في يناير 2017 ، وعددها 12 ورشة لتكون الضوء الأخضر للدخول إلى مجال السوق الإعلامي.

2- أعلنت كايرو ميديا سكول عن انضمام مجموعة كبيرة من الإعلاميين والمدربين المحترفين للتدريب في كايرو ميديا سكول وهم محمد الدسوقي رشدي ومروج ابراهيم ومحمد عبد الرحمن وألاء جاويش وعماد إسماعيل ومحمد سلطان وشادي السقا بالإضافة إلى مدربي كايرو ميديا سكول الأساسيين، وهم ندى إسماعيل وهيثم أبو عقرب وباسم الهادي وباهي أبو العز وكريم الشناوي وتامر عشري ولينا الغضبان وديتمار أوسنبرج.

unnamed-5

3- يقدم الإعلامي بقناة النهار، محمد الدسوقي رشدي، ورشة تدريبية لـ”تقديم البرامج الحوارية”، حيث وقع الاختيار عليه نظرًا للتقارب العمري بينه وبين المتدربين المشتركين بالورشة، والخبرة التي يتمتع بها في مجال التقديم التلفزيوني.

4- يقدم الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن مؤسس موقع إعلام دوت أورج، دورة الصحافة الإلكترونية، حيث تهدف الدورة إلى التعرف على المبادئ الأساسية للصحافة الإلكترونية، إلى جانب التعرف على الاختلافات الأساسية بين الصحافة الورقية والصحافة الإلكترونية، والتعرف على صحافة المواطن خلال الفترة السابقة في دعم مستقبل الصحافة بشكل عام مع تطور واختلاف وسائل انتقال الخبر.

unnamed-1

5- لأول مرة تقدم كايرو ميديا سكول ورشة تدريب لصحافة الموبايل، للكاتب الصحفي هيثم أبو عقرب، وتهدف إلى تصوير ومونتاج التقارير التليفزيونية والبث المباشر عبر الموبايل.

6- تقدم أيضًا لأول مرة ورشة “المتحدث الإعلامي” حيث يقوم بالتدريب محمد سلطان، رئيس قسم الإعلام والنشر والمتحدث الإعلامي السابق للجنة الدولية للصليب الأحمر، ووقع الاختيار عليه نظرًا للخبرة التي يتمتع بها في هذا المجال، حيث عمل كمدير تنفيذي لمشروع القانون الدولي لحقوق الإنسان في الجامعة الأمريكية لمدة أربع سنوات، وهو حاصل على درجة الماجستير في القانون الدولي لحقوق الإنسان من الجامعة الأمريكية، وبكالوريوس في الأداب من جامعة القاهرة قسم اللغة العربية، وتهدف الدورة التدريبية إلى تطوير قدرات الخريجين الجدد والعاملين في منصب المتحدث الإعلامي في المنظمات الدولية والشركات الخاصة بالإضافة للمؤسسات.

7- دورة المراسل التلفزيوني تقدمها الإعلامية لينا غضبان وتهدف إلى معرفة الواجبات المتنوعة للمراسل التلفزيوني، وأهمية تكليف المراسلين بالتغطيات الإخبارية والمهام المتعلقة بالأخبار العاجلة، كما تعلم كيفية الاقتراب من العمل الميداني للمراسل التليفزيوني، وكانت “غضبان” قد بدأت مسيرتها الصحفية في عام 1996، وعملت بعدد من القنوات التلفزيونية منها القناة الأولى والنيل للأخبار والجزيرة، حيث استقالت من الجزيرة في 2009 لتتفرغ لتدريس الصحافة التلفزيونية على طلاب الدراسات العليا من الطلبة الجامعيين.

unnamed-2

8- يقدم كل من باسم الهادي وباهي أبو العز مؤسسا شركة Kijamii، دورة وسائل التواصل الاجتماعي التي تهدف إلى التعرف على جميع نقاط الاتصال الرقمي المتعلقة بوضع استراتيجية رقمية، وكيفية بناء بحوث وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك وتحديد تحليل المشاهدة عبر الإنترنت، وكيفية بناء شخصية على الانترنت.

9- مروج إبراهيم، الإعلامية بقناة cbc اكسترا تقوم بالتدريب في دورة “تقديم الأخبار”، حيث تهدف الدورة إلى تنمية مهارات وقدرات الراغبين في العمل بمجال تقديم الأخبار التلفزيونية وتركز على تطوير مهارات الشخص ليكون مؤهلاً لقراءة النشرة الإخبارية، عملت مروج قبل ذلك في التلفزيون المصري، حيث شغلت منصب مدير عام شعبة البرامج والأخبار.

10- أما الدورة التدريبية في التقديم الإذاعي فيقدمها كل من عماد إسماعيل، وألاء جاويش الإذاعيان بإذاعة شعبي إف إم، حيث يهتما خلال الدورة التدريبية بالعرض الممتاز ومهارات الأداء، والقدرة على توليد الأفكار الأصلية، وفهم كيفية استخدام الصوت بشكل فعال وجذاب للإذاعة، كما وقع الاختيار عليهما بسبب قدرتهما على تقديم برنامجهما بشكل مختلف، وأيضًا بسبب خوض كل منهما تجربة المراسل التلفزيوني.

unnamed-3

11- ورشة الإخراج التلفزيوني يقدمها شادي السقا، مدير الخدمات التقنية في وكالة الأخبار العربية (ANA)، وتهدف الورشة إلى تنمية قدرات ومهارات المتخصيين في مجال الإخراج التليفزيوني، إلى جانب الراغبين في تعلم التقنيات العملية لعملية الإخراج التلفزيوني الخاص بالبرامج المسجلة والمباشرة.

12- أما ندى إسماعيل، المتخصصة في تطوير وإنتاج البرامج، فتقدم ورشة المنتج الفني التلفزيوني التي تهدف لتعريف المشاركين بمختلف أنواع البرامج التلفزيونية والأشكال مع التركيز بشكل خاص على وسائل الترفيه (برامج الألعاب والعروض، والبرامج الحوارية، وبرامج الهجاء، الطهي، برامج الواقع)، وتغطي ورشة العمل جميع مراحل الإنتاج وتعطي فهما أساسيا لكيفية عمل صناعة التلفزيون وجميع المصطلحات الأساسية، كما سيتم التركيز على مرحلة ما قبل الإنتاج وكيفية تطوير فكرة لبرامج التلفزيون، حتى التنفيذ.

13- يقدم كل من المخرجان كريم الشناوي وتامر العشري ورشة تدريبية لصناعة الأفلام الوثائقية التي تهتم بتعلم كيفية التخطيط، وإنشاء وتصوير فيلم وثائقي، واكتساب الثقة لإكمال صناعته وفهم طريقة التسويق وبيع المادة المصورة.

unnamed-4

14- أما الدورة التدريبية عن فن إدارة الحوار فيقدمها المحاور الألماني الشهير ديتمار أوسنبرج، الذي عمل بعدة قنوات أبرزها ZDF الألمانية، كما عمل كمراسل قناة الجزيرة في السعودية والكويت والعراق إبان حرب الخليج الثانية.

15- يقدم عمرو حلمي ورشة تدريبية في كيفية تقديم برامج الطبخ، مع فرصة للتدريب في قناة cbc سفرة بعد التخرج.

16- “كايرو ميديا سكول” ضمن مجموعة فيوتشر ميديا، التي يملكها رجل الأعمال محمد الأمين والتي تضم جريدة الوطن، ومجموعة قنوات cbc، ووكالة الأخبار العربية.

unnamed

17- كايرو ميديا سكول كانت قد أعلنت مؤخرًا عن شراكاتها مع وكالة الأخبار العربية وموقع وجريدة الوطن، بالإضافة إلى توقيعها لبروتوكول تعاون مع شبكة قنوات cbc بالإضافة إلى معهد سنغافورة لإدارة الإعلام والتلفزيون الأسترالي إيمبرجا بالإضافة إلى برنامج المناظرات المصري الألماني “أبيض وأسود”.

unnamed-6

unnamed-7