إقالة طبيبة كشفت بيع وزارة الزراعة لحومًا فاسدة - E3lam.Com

إسلام وهبان

ذكرت الدكتورة شرين زكي عضو اللجنة الإعلامية بنقابة البيطريين، عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، إنه تم إقالتها اليوم، الثلاثاء، من اللجنة الإعلامية، وذلك بعد حلقتها مع الإعلامي وائل الإبراشي وكشفها عن مستندات تدين وزارة الزراعة بتوزيع لحوم فاسدة على المواطنين.

كانت “زكي” قد صرحت خلال لقاءها بالإعلامي وائل الإبراشي بحلقة الأمس، الإثنين، من برنامج “العاشرة مساء”، الذي يقدمه عبر شاشة “دريم ٢”، أن وزارة الزراعة وزعت على المواطنين لحوم فاسدة ومجهولة المصدر وتم كشف ذلك من خلال حملات التفتيش الخاصة بمديرية الطب البيطري.

أضافت أن لجان المتابعة اكتشفت بيع وزارة الزراعة للحوم مجمدة مستوردة على أنها لحوم سودانية وذلك بعد فكها بسعر 58 جنيه للكيلو، وهذا يعد غشا وقد تكون تلك اللحوم منتهية الصلاحية، مشيرة إلى أن منافذ البيع تقوم بنزع البيانات الملصقة على اللحوم، كما أن المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة 4 منافذ وليس 35، وباقي المنافذ تؤجرها الوزارة للأهالي، وهذه مشكلة كبيرة.

أكدت أيضا أنه تم ضبط كبدة مستوردة يتم بيعها من خلال سيارات الوزارة صدر تقرير مسبق بإعدامها لأنها غير صالحة للاستخدام الآدمي، كما أنه تم إعدام 150 طن لحوم فاسدة من خلال المفتشين البيطريين وذلك بعد ضبطها بمنافذ بيع وزارة الزراعة.

unnamed-2