زوجة رئيس جمهورية تهدد بعدم انتخاب زوجها لهذا السبب - E3lam.Com

أكدت زوجة الرئيس النيجيري محمد بخاري، أنها لن تدعم زوجها في الانتخابات المُقبلة؛ ما لم يعد تشكيل تركيبة حكومته، وذلك مقابلة لها مع (BBC).

انتخب بخاري رئيسا للبلاد العام الماضي، بعد أن وعد بمكافحة الفساد والمحسوبية في الحكومة.

قالت عائشة بخاري، في مقابلة إن الرئيس “لا يعرف” معظم المسؤولين الكبار الذين عينهم، مشيرة إلى أنه الحكومة قد اختطفت من قِبل ممن وصفتهم بـ”ثلة صغيرة من الاشخاص” كانوا وراء التعيينات الرئاسية.

أضافت بخاري،  أن أناسا لا يشاركون حزب “مؤتمر كل التقدميين” الحاكم رؤيته قد عينوا في مواقع عليا بسبب تأثير “ثلة قليلة من الاشخاص”.

وأكملت بخاري،  “إن بعض الناس يجلسون طاوين أذرعهم في بيوتهم في انتظار استدعائهم والطلب منهم ترأس إحدى الوكالات أو شغل أحد المناصب الوزارية”، رافضة أن تُفصح عن أسماء هؤلاء الذين اتهمتهم بـ”اختطاف” الوزارة.

وأوضحت أن زوجها لم يعلن عن نيته التنافس في سباق الانتخابات الرئاسية عام 2019.

وشددت على القول “سيبلغني فيما بعد، ولكنني قررت بوصفي زوجته، أن الأمور إذا استمرت بهذه الطريقة حتى عام 2019، فأنني لن أخرج وأحشد لأجله مطالبة النساء بانتخابه مثلما فعلت من قبل، لن أفعلها ثانية مطلقا”.

وردا على سؤال عن أهم منجزات الحكومة بنظرها، قالت إن أهم منجز كان تحسين الوضع الأمني في مناطق الشمال الشرقي للبلاد حيث شنت حركة “بوكو حرام” الإسلامية المسلحة المتطرفة تمردها منذ عام 2009

وأضافت زوجة الرئيس النيجيري، ” لا احد يشتكي الآن من مهاجمة بيوتهم، والحمد لله يمكن للجميع التجول بحرية الآن والذهاب إلى أماكن العبادة …الخ، حتى الأطفال في مايدوغوري عادوا إلى مدارسهم”، في إشارة إلى المدينة التي كانت يوما ما معقل الجماعة المسلحة”.