صحف الإثنين: فرانك سيناترا في الهرم - E3lam.Com

قرأها: مصطفى شحاتة

** كريستين لاجارد تقول فى «اليوم السابع»: ننتظر استكمال الحكومة بعض الإجراءات لمنحها القرض، بينما يقول كريس جرافيس رئيس بعثة الصندوق إلى مصر إن تعهدات الدول بمنح مصر تمويلا تكفى لحصولها على القرض.

** حمدى رزق يكتب فى «المصرى اليوم» لعبد المنعم أبو الفتوح: «صحيح استقلت من الجماعة، لكنك ما زلت على العهد وفى عنقك البيعة، ولا تزال تترضى على إمامهم المؤسس وتقرأ الرسائل»، وذلك بعد قول أبو الفتوح إن الإخوان فصيل وطنى!!

** بكلمة الرئيس السيسى انتقلت القرارات الصعبة من الحكومة إلى البرلمان، والمهم أنها صعبة، رغم أننا لا نعرف أصعب من ماذا بالضبط؟

نرشح لك – صحف الأحد: سكر بـ12 جنيهًا.. وبنزين سيرتفع سعره.. وتعويم سيتم.. شكرًا

** جوران هانسن الأمين العام للجنة اختيار الفائزين لجائزة نوبل يقول فى «المصرى اليوم» إنه فى الوقت الذى كانت فيه العلوم مزدهرة فى المنطقة العربية لم تكن هناك نوبل، أما الآن فالجائزة موجودة لكن «دعنا نأمل أن العالم العربى يخضع فى المستقبل لعمليات التنمية السلمية الحرة».

** فى «الشروق» يطلب عبد الله السناوى أن يرد اعتبار بطل أكتوبر الحقيقى وهو «المواطن المصرى العادى».

** المصرى سامر سعيد يفوز بجائزة أفضل دليل عالمى فى السفر خلال عام 2016، حسبما ذكرت «اليوم السابع».

** فى حواره بـ«اليوم السابع» يقول جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إن هناك أستاذة جامعية هى الدكتورة هويدا مصطفى معارة فى «مهمة قومية» لتولى منصب عميد بجامعة خاصة!

** بالمناسبة أفضل رئيس جامعة حاليا هو الدكتور جابر نصار، لأسباب كثيرة من لا يعرفها فليذهب للجامعة ويراجع ما يفعله الرجل فيها، ويراجع حسابها فى البنك وما عليها من ديون.

** فى الأخبار يحكى د.زاهى حواس عن ذكرياته حينما عمل كمرشد سياحى للمطرب العالمى فرانك سيناترا وقت زيارته لمصر والغناء على مسرح الصوت والضوء أمام أبو الهول، الغريب أن حواس لم يذكر فى أى سنة حدث هذا بالضبط.