8 معلومات عن النائبة التي لقيت مصرعها اليوم - E3lam.Com

 

وليد سمير

لقيت النائبة أميرة رفعت عضو مجلس النواب اليوم مصرعها وأصيب أبناؤها، إثر حادث انقلاب سيارتها بالطريق الدولي لجنوب سيناء، أثناء توجهها وبرفقتها أبنائها، لحضور الاحتفال بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية في مصر بمدينة شرم الشيخ.

إعلام دوت أورج يرصد أبرز 8 معلومات عن النائبة أميرة رفعت:

1-اسمها بالكامل أميرة إبراهيم رفعت، وشهرتها أميرة رفعت، وهي من قرية الماي بمركز شبين الكوم في محافظة المنوفية.

2-ولدت في 30 يناير 1981، وتوفت عن عمر يناهز 35 عامًا.

3-تخرجت من كلية التجارة جامعة المنوفية، وحصلت على بكالوريوس التجارة، وعملت محاسبة بمركز معلومات شبكات المرافق.

4-متزوجة ولديها طفلان، هما ضي 12 عامًا، وأحمد 6 سنوات.

5-التحقت بالعمل السياسى من خلال إئتلاف دعم مصر، وأصبحت أحد أعضائه، وخاضت انتخابات مجلس النواب، ضمن قائمة “في حب مصر” عن حزب الإصلاح والتنمية، وذلك بمركز شبين الكوم بالمنوفية، والتي فازت فيها قائمة “في حب مصر” بـ 80400 صوت.

6-بعد دخولها البرلمان كعضو عن دائرة مركز شبين الكوم، أصبحت أميرة رفعت عضوا بلجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب.

7-ذهبت النائبة لأداء فريضة الحج هذا العام، واليوم لقيت مصرعها وأصيب طفلاها، بعد أن رفضت السفر بالطائرة، كما كان مقررًا للنواب، لأنها فضلت اصطحاب طفليها معها بالسيارة، وذلك وهي في طريقها إلى شرم الشيخ لحضور الاحتفال بمرور 150 عاما على الحياة النيابية في مصر.

8-تعد رابع عضو بمجلس النواب يتوفى أثناء دورته الحالية، وذلك بعد النائب سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف “دعم مصر”، والنائب سيد فراج، نائب حدائق القبة، وعضو ائتلاف “دعم مصر” والنائب محمد مصطفى الخولى، النائب المستقل عن دائرة مركز الفيوم.