عمرو أديب محذرًا: سارة سمير هتلعب باسم قطر - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

هاجم الإعلامي عمرو أديب وزيري التربية والتعليم، والشباب والرياضة، على خلفية أزمة اللاعبة سارة سمير، الحاصلة على الميدالية البرونزية، في أوليمبياد ريو دي جانيرو، ومطالبتها بأداء امتحانات الثانوية العامة، مضيفًا أن اللاعبة تعاني من إحباط نتيجة الإهمال الذي تتعرض له.

أضاف “أديب” خلال برنامجه “كل يوم”، المُذاع على فضائية “On E”، اليوم السبت، أن اللاعبة عقب فوزها بالميدالية البرونزية، تم الاحتفاء بها، على اعتبار أنها رفعت اسم مصر أمام العالم، مشيرًا إلى أنها انفقت من أموالها الخاصة، لتنفق على رياضتها، وحصدت الميدالية بمجهودها الذاتي.

توّقع أديب أن تتلقى سارة سمير، عرضًا من قطر وتجنيسها، قائلًا: “بكرة تتجنس وتسيب البلد”، مضيفًا أنها إذا كانت تلعب باسم قطر، سوف يتم الاحتفاء بها، وإهداءها المليارات، بالإضافة إلى تلقيها التعليم في جامعة “هارفرد” الأمريكية.

تابع أديب أنها إذا كانت لاعبة كرة قدم، في النادي الأهلي أو الزمالك، كان سيتم الاحتفاء بها، وستُحل أزماتها، وكان سيتم استقبالها من الخارج عبر طائرة خاصة، لافتًا إلى أن الكابتن مجدي عبد الغني، “بيذّل” المصريين بسبب الجول الذي أحرزه في هولندا في كأس العالم عام 1990 بإيطاليا، قائلًا: “سارة سمير من حقها تذل المصريين كل يوم بسبب المدالية”.

أكد أنه لا يُفضل مناشدة المسئولين، والتواصل مع الوزراء من أجل حل أزمة اللاعبة، وأداءها امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أنه من المفترض أن يكون كل وزير يقوم بوظيفته ودوره.

من جانبه، قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إنه على تواصل بشكل شبه أسبوعي، منذ العام الماضي، مع سارة سمير، لكنها لم تخبره بتلك الأزمة، إلا مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه خاطب الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، عقب عودتها من البرازيل، في أغسطس الماضي، للوقوف على حل وأداءها للامتحانات.

أضاف “عبد العزيز” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أنه سوف يخاطب وزير التعليم، صباح غدًا مجددًا، للانتهاء من تلك الأزمة، مؤكدًا أنه لا يستطيع أن يتخذ إجراءات استثنائية تخص تلك القضية، لأنها من اختصاصات “الشربيني” فقط.

أكد عبد العزيز أن سارة سمير مستقبلها جيد في مشوارها الرياضي، أفضل من الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنها تستطيع أن تحصل على 3 ميداليات خلال الـ3 الدورات الأوليمبية المقبلة، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوق يكريمها يوم الأربعاء المقبل، وإهداءها نصف مليون جنيه.

جدير بالذكر، أن اللاعبة سارة سمير، قالت للبرنامج نفسه، أنها ستتفرغ لدروسها وستنقطع عن بطولات رفع الأثقال، وأولها بطولة أفريقيا لحين تخرجها من الثانوية العامة، مضيفة: “مش بتمرن لأنى مش فاضية، وباخد دروس استعدادا للعام الدراسى الجديد، المسؤولين تخلوا عنى بعد وعودهم بالوقوف بجانبي”.