خبر

9430 مشهد تدخين ومخدرات في 3 سنوات

أعلن عمرو عثمان، مدير مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن إعداد الميثاق الأخلاقى لتناول درامى رشيد، لمنع ترويج مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات فى الأعمال الدرامية خاصة بعدما تضمنت الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان عام 2014 مشاهد التدخين بنسبة 15,5% من مشاهد الأعمال الدرامية.

وأشار “عثمان” إلى عقد ورشة عمل لبحث سبل وضع الميثاق بمشاركة ممثلين عن صناع الدراما والخبراء المعنيين بالقضية وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية WHO مؤكدًا علي أن الميثاق يأتى كخطوة هامة ومكملة للمجهودات المبذولة لمناهضة تزايد عدد مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة في الأعمال الدرامية.

وأضاف أن الميثاق سيتم بمشاركة كبار كتاب وصناع الدراما لضمان تفعيل المواجهة الحقيقية للترويج عن التبغ ومنتجاته في الأعمال الدرامية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى خاصة فى ظل ارتفاع عدد المدخنين إلى 24% بين المصريين، وأوضح أن عدد مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات خلال الثلاث سنوات الماضية بلغت 9430 مشهد.

وأشار عمرو عثمان إلى تعيين الفنان محمد صبحى سفيراً للنوايا الحسنة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان نظراً لمجهوداته الاجتماعية، كما أنه سيشارك فى دعم وتفعيل ميثاق الشرف الإعلامى لمنع الترويج للتدخين والمخدرات فى الأعمال الدرامية.

اقرأ أيضًا:

‫بلية ودماغه العالية.. الفيلم المفضل لوزيرة القوى العاملة‬‎

9 صور من مسلسل “الأخوة”

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock