تامر أمين يتحدى وزارة الزراعة بسبب أزمة السكر - E3lam.Com

وليد سمير

ذكر الإعلامي تامر أمين أن الحكومة تعاقدت على استيراد 420 ألف طن سكر، سيصلوا خلال أيام، وأن وزارة التموين هي المكلفة باستيراد تلك الكميات، مضيفا أن المهندس شريف إسماعيل أعطى تعليماته لوزارة التموين، بضخ 50 ألف طن سكر لشركات التعبئة، لتوزيعها على الأسواق.

هاجم “أمين” خلال حلقة اليوم السبت من برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، تلك الإجراءات معتبرًا أنها “مجرد محاولة لحل الأزمة”، وأوضح أن المشكلة ليست في الاستيراد، لأنه مهما استوردت الدولة من كميات كبيرة ، فإنها ستنتهي، ولابد أن يكون هناك سياسة زراعية في مصر، لزراعة قصب السكر والبنجر، لتوفير السكر.

أشار تامر أمين إلى أن منظومة الزراعة في مصر خاطئة، مشيرا إلى عدم وجود سياسة زراعية في مصر، وأنه يتحدي وزارة الزراعة أن يكون لديها خريطة للزراعة، كما أكد “أمين” على أن كل فلاح يقوم بزراعة ما يريده، والدولة تتركه يزرع ما يشاء، مؤكدا أن هذا عبء على الفلاح نفسه، لأنه يزرع ويحصد محصوله، ولا يعرف كيف ولمن يبيعه؟ فيخسر ويتعرض للديون، ويبدأ موسمه الزراعي فيما بعد وهو مديون.

تابع تامر أمين: “مفيش دولة في الدنيا، عايزة يكون عندها اقتصاد زراعي ونهضة زراعية، وتبقى بتداين الفلاح، عشان تسجنه، شوفوا كشوف المتعسرين من الفلاحين والمزارعين في بنك الائتمان الزراعي، عليهم آلافات مؤلفة من الجنيهات”.