تامر أمين يطالب تهاني الجبالي بالاعتذار - E3lam.Com

وليد سمير

ذكر الإعلامي تامر أمين، أن هناك خبر تناقلته المواقع الإخبارية اليوم، عن رفض المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، الخضوع لإجراءات التفتيش، وذلك أثناء تواجدها اليوم بمطار القاهرة، للسفر إلى مدينة بيروت بلبنان.

أوضح “أمين” خلال حلقة اليوم الجمعة،  من برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، أن سلطات المطار أعلمت الجبالي،
بأنها يجب أن تخضع لإجراءات التفتيش، فرفضت، وأبلغتهم أن لها حصانة قضائية ودستورية تمنحها الحق بعدم التفتيش، ونتيجة لذلك ألغت سفرها.

عاتب “أمين” المستشارة تهاني الجبالي على تلك الواقعة، لأنها ربة من أرباب القانون، ودائما ما كانت تتحدث عن تطبيق القانون وأنها لا بد أن تكون قدوة، وذكر أن القانون وضُع ليكون الجميع سواسية أمامه دون استثناءات.

طالب مقدم برنامج الحياة، الجبالي بنفي الواقعة إذا كانت لم تحدث، أو الاعتذار عنها، إذا كانت وقعت بالفعل، وأن تعد بأنها في حالة سفرها مرة أخرى ستلتزم بالقانون، وستخضع لإجراءا ت التفتيش كاملة.

جدير بالذكر أن المستشارة تهاني الجبالي قالت بعد الواقعة :”رفضت التفتيش في المطار، واعترضت على الإجراءات وألغيت سفري، والتي من ضمنها خلع حذاء، أنا نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، وهذا منصب قضائي رفيع ويجب احترامه، وخلع الأحذية للوزراء والمناصب القضائية انتهاك للكرامة الإنسانية”، وذلك بحسب تصريحاتها لـ”اليوم السابع“.