"ياهو نيوزروم".. تطبيق إخباري جديدة من "ياهو!" - E3lam.Com

أطلقت مجموعة “ياهو!” الأميركية تطبيقا جديدا لأخبار الساعة، موجها الى أصحاب الأجهزة المحمولة، ويستعيد بعض مواصفات شبكات التواصل الاجتماعي.

ويستند هذا التطبيق إلى نشرة للمستجدات تعرض فيها أخبار الساعة، ويمكن المستخدم أن يحدد المواضيع التي تهمه من خلال التسجل في أقسام خاصة تطلق عليها “ياهو!” اسم “فايبز” تتركز على أخبار قيد التداول.

وقد تكون هذه المواضيع عامة، مثل السياسة الأميركية أو العلوم. ومن الممكن أيضا التركيز على أخبار متعلقة بشخصيات محددة، مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما أو أحد المرشحين للرئاسة الاميركية.

ويسمح أيضا التطبيق لمستخدمه بالتفاعل أو التعليق على أخبار منشورة على الانترنت. وتتصدر المقالات التي تحصد أعلى نسبة من التعليقات وردود الفعل نشرات الأخبار عند المشتركين فيها.

ويتماشى تطبيق “ياهو نيوزروم” مع الأجهزة العاملة بنظام “آبل”، وايضا تلك التي تعتمد “أندرويد” من “جوجل”. وقدمت “ياهو!” هذه المبادرة الجديدة بعد بيعها نشاطاتها الرئيسية لعملاق الاتصالات “فيرازون”، إثر فشلها في إنعاش نموها. لكن بعض المحللين شككوا في مصير هذه الصفقة التي بلغت كلفتها 4,8 مليارات دولار، على خلفية كشف المجموعة اخيرا أنها تعرضت لهجوم معلوماتي ضخم قبل عامين طال 500 مليون حساب لمستخدميها.