الدسوقي رشدي : "عصابات العملة" وراء تهديدي بالقتل - E3lam.Com

إسلام وهبان

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي إنه تعرض للتهديد بالقتل من بعض عصابات الإتجار بالعملة، كذلك تعرض فريق العمل لتهديدات مماثلة أرسلت لهم على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

أوضح “رشدي” خلال حلقة اليوم، السبت، من برنامج “قصر الكلام”، الذي يعرض على شاشة “النهار One”، أن تجار العملة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”؛ والذي قام بفتح ملفهم في إحدى حلقاته، قاموا بغلق حساباتهم على “الفيس بوك”، ودشنوا “جروبات” خاصة على الموقع للمارسة نشاطهم المشبوه.

كما أشار رشدي إلى أن هؤلاء الأشخاص وجهوا تهديدات عديدة للبرنامج، لكن ذلك لن يثنيهم عن كشف تلك التجارة الغير مرخصة والتي تضر بالاقتصاد القومي، والذي أوضح أن قانون  البنك المركزي يجرمها، قائلا “احنا عارفينكم كويس وهنكشفكم”، كما أظهر بعض الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”؛ والتي يقوم أحد أصحابها ويدعى “جلال الدين علي” ببيع وشراء العملات علنا من خلالها.

أوضح مقدم “قصر الكلام”، أن تلك الجريمة يجب أن تعامل كجريمة أمن دولة، في حين أكد أنه حتى الآن لم تطلب الجهات السيادية من البرنامج الحصول على الملفات الخاصة بالقضية، لكنه مستمر في كشف تلك الحقائق لحين القبض علي هؤلاء التجار.

أشار أيضا إلى أن تلك القضية ليست تجارة غير مشروعة أو غير مرخصة فحسب، بل تجارة “مغموسة بالسياسة” – على حد وصفه – موضحا أن كثير من “بوستات” هؤلاء التجار مؤيدة للإخوان وتريد عودة الرئيس المعزول “محمد مرسي”.