خطة وزارة التعليم لمواجهة تسريب الامتحانات

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن خطة الدولة لمواجهة “الغش” في امتحانات الثانوية العامة، وعدم تكرار ما حدث خلال امتحانات العام الماضي، من تسريب الامتحانات.

قال حجازي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني” الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء اليوم الجمعة، إنه عقب اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، والدكتور الهلالي الشربيني، وزير التعليم، لبحث كيفية مواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة، توصلوا إلى حل جيد إلى حد ما، مشيرًا إلى أن هذا الحل يتضمن أن تكون أسئلة الامتحانات متواجدة في نفس ورقة الإجابة.

أوضح حجازي، إنه سيتم مراعاة ترك مسافة للإجابة على كل سؤال، لافتًا إلى أنه سيكون هناك أربعة نماذج للأسئلة، ولن يكون هناك نموذج واحد؛ مما سيصعب تسريب الامتحانات.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم، أنه سبق وأن طبق هذا النظام من قبل في سنوات سابقة؛ لمواجهة ظاهرة الغش أيضًا، مطالبًا أولياء الأمور بضرورة تدريب الطلاب على النموذج الجديد للأسئلة حتى يسهل عليهم الاعتياد عليها خلال الامتحانات.