تامر أمين : "إجراءات بروتوكولية" منعت الحداد على ضحايا رشيد - E3lam.Com

وليد سمير

عبر أحد أحد المواطنين من أهالي ضحايا مركب رشيد، في تقرير عرضه برنامج “الحياة اليوم”، أن الضحايا “ليس لهم قيمة”، موضحًا أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لم يكلف نفسه حتى لمدة ساعة فقط، ليأتي إلى مدينة رشيد لمواساة الأهالي، ومتابعة عمليات الانقاذ وانتشال الجثث بنفسه.

الإعلامي تامر أمين علق خلال حلقة اليوم السبت من برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، على ما قاله هذا المواطن في التقرير، قائلًا: “أنا متضامن مع المواطن اللي قال الكلام ده، واحب اقوله، لأ أنت ليك قيمة، والقيمة دي حتى لو إن الحكومة أهدرتها في هذه اللحظة، ده مش معناه إن أنت ما لكش قيمة، ده معناها غلطة الحكومة، وأنا عايز أعرف ليه رئيس الوزراء ما راحش ساعة بعربيته لرشيد، يوقف مع الناس ويواسيهم، ويتابع بنفسه عمليات الإنقاذ؟”.

تابع تامر أمين :” في زملاء ليا إمبارح سألوني، ليه الدولة ما تعلنش حالة الحداد، إحنا عندنا 160 حالة وفاة، فأنا قولتلهم، حالة الحداد بيبقى ليها إجراءات بروتوكولية، ولكن فعلا أضعف الإيمان إن رئيس الحكومة يروح، أنا ما شووفتش وزير راح، بالكثير بعض السادة المحافظين أو نوابهم”.

وأضح “أمين ” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بمجرد عودته من أمريكا، استشعر عدم اهتمام الحكومة والمسؤولين بحادث غرق مركب رشيد، فاستدعى الحكومة ليوبخها، وترأس بنفسه لجنة أمنية مصغرة لمتابعة أخر الأوضاع، وأن الرئيس أمر اليوم بملاحقة جميع المتسببين في حادث المركب.

ذكر تامر أمين أن صاحب المركب تم القبض عليه، مشيرا إلى أنه اشترى المركب الغارق من أحد الصيادين بمبلغ مليون جنيه، في حين أنه لا يساوي ذلك المبلغ، وأنه حمّل على المركب أكثر من 600 شخصًا، وتلك الحمولة تعد أربعة أضعاف الحمولة التي يستطيع ذلك المركب تحملها، فكان من الطبيعي أن يغرق.