الداخلية تضبط تنظيما إخوانيا مسئولا عن أزمة الدولار - E3lam.Com

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، منذ قليل، عن القبض على كيان نظمه قيادات تنظيم جماعة الإخوان الهاربين خارج البلاد تحت مسمى (وحدة الأزمة).

وأكدت الداخلية أن هذا الكيان يتمثل دوره فى إيجاد وسائل جديدة لاختلاق وإثارة الأزمات من خلال كوادره داخل البلاد وتنفيذ مخطط يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية والسعى لإيجاد مناخ تشاؤمي من خلال اصطناع الأزمات بدعوى فشل الدولة في تنفيذ خطط التنمية.

وأشارت إلى أنه تم رصد أحد اللقاءات التنظيمية لعناصر هذا التحرك ومقر انعقاده بمركز شبين القناطر، محافظة القليوبية، لتدارس التكليفات الصادرة بشأن تنفيذ هذا المخطط.

ونوهت إلى أن تفتيش مقر اللقاء أسفر عن العثور على الآتي:

1-   مبالغ مالية وقدرها (70,40 ألف دولار أمريكي ، 105,975 ألف جنيه مصري) كانت معدة للتوزيع على مسئولي لجنة الأزمة لتفعيل آليات عملها.

2-   مطبوعات تنظيمية تحتوي على هيكل وحدة الأزمات وآليات تحركها (إعلامياً –وجماهيرياً) والمؤسسات والكيانات وكافة شرائح المجتمع التي تستهدفها الجماعة من خلال تصعيد المطالب الفئوية في أوساطهم واستثمار القرارات الاقتصادية الأخيرة للتشكيك في قدرة الاقتصاد القومي وحث المواطنين على الوقوف في وجه عملية الإصلاح الاقتصادي.

3- اعترف المذكورون تفصيلًا (تم توثيقه بالصوت والصورة) بأبعاد هذا المخطط والقائم على المحاور السابق الإشارة إليها (تصعيد أزمة ارتفاع سعر الدولار، ترويج ونشر الشائعات، تقديم بلاغات وهمية، تصعيد المطالب الفئوية لبعض العاملين بالمؤسسات المختلفة).