7 أخبار من اليوم الثاني لمهرجان الإسكندرية - E3lam.Com

الإسكندرية- سما جابر

شهد اليوم الثاني لفعاليات الدورة الـ 32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط العديد من الأحداث اللافتة على هامش عروض بعض الأفلام والندوات، إعلام دوت أورج يقدم ملخص بأبرز 7 أخبار من ثاني أيام المهرجان.

 

1- إعلان المخرج علي عبد الخالق اعتزاله العمل الإخراجي نهائيًا لأن الوضع السينمائي الحالي لا يناسبه

dsc_0086-1600x1067
2- تم تأجيل ندوة المخرج علي عبد الخالق والتي كان من المفترض أن تُقام عصرًا، بالرغم من حضوره شخصيًا ووجود بعض من الحضور، لكنها أقيمت مساءً بحضور رئيس المهرجان، الأمير أباظة.
3- انهمرت الفنانة السورية سوزان نجم الدين في البكاء عقب عرض فيلمها “أنا وانت وأمي وأبي” ضمن الفعاليات، بسبب ما تضمنه الفيلم من الأحداث القاسية التي تمر بها سوريا.
4- نشبت مشادة كلامية حادة بين الناقد طارق الشناوي والناقدة خيرية البشلاوي لاختلافهما في الرأي حول ثورات الربيع العربي والمطالبات بتحقيق الديمقراطية في كل الشعوب، حيث اعترضت البشلاوي على حديث “الشناوي” الرافض لفكرة أن الثورات تسببت في هدم الشعوب.
5- شهدت ندوة “القدس في السينما العربية” حضور مصري فلسطيني كبير، حيث حضر وزير الثقافة حلمي النمنم بجانب وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو والأمير أباظة رئيس المهرجان، كما حضر عدد كبير من النجوم والنجمات أبرزهم الفنان سامح الصريطي، فردوس عبد الحميد، الناقد طارق الشناوي وزوجته الإعلامية سوزان حرفي، والكاتب محفوظ عبد الرحمن والفنانة سميرة عبد العزيز.

 

6- أشاد وزير الثقافة حلمي النمنم بفيلم “لف ودوران” للفنان أحمد حلمي لأنه ساهم في الترويج للسياحة وقدم مدينة شرم الشيخ بشكل جاذب وساحر.

حلمي النمنم
حلمي النمنم

7- أُلغيت ندوة الفنانة سميحة أيوب التي كان مقرر إقامتها مساءً، دون سبب مُعلن، بالرغم من استعداد الفنانة للذهاب إلى مكان الندوة.