الإبراشي يعرض لحظة القبض على عصابة لسرقة أعضاء الأطفال - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

اكتشف أهالي شارع الحلواني، بمنطقة الجيزة، وجود عصابة مكونة من 4 أفراد، تقوم باستقطاب الأطفال، لسرقة أعضائهم البشرية، مقابل مبالغ مالية، وذلك بالتعاون مع أحد الأشخاص الذي يساعدهم باستقطاب الأطفال من منطقة رمسيس بالقاهرة، مقابل وجبة طعام فقط.

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، عبر برنامجه “العاشرة مساءً”، المذاع على فضائية دريم، السبت، تقريرًا يظهر فيه لحظة القبض على تلك العصابة، عقب بلاغ الأهالي للأمن، قائلًا: “إن عصابات الإتجار بالأعضاء البشرية انتشرت في الآونة الأخيرة نتيجة التدهور الاقتصادي والاجتماعي لبعض الأفراد”، مشيرًا إلى أن ذلك يعمل على تشويه صورة الدولة.

من جانبه، قال يوسف أبو هريرة، صاحب العقار المستؤجر “للإتجار بالأعضاء”، أنه تفاجئ بوجود أشخاص، يعرضون عليه إيجار شقة مقابل 1600 جنيهًا، شهريًا، مضيفًا أنهم عرّفوا أنفسهم، كعمال بالمقاولات، وأنه وافق على تأجير الشقة بشرط الحصول على بطاقاتهم الشخصية كدليل إثبات.

أضاف “يوسف” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على  فضائية دريم، أنهم تهربوا من إظهار بطاقاتهم الشخصية، من خلال حجج متكررة، مضيفًا أنه اكتشف تجارتهم في الأعضاء البشرية، بعد مرور 4 أيام فقط من تأجيرهم للشقة، من خلال أحد الأشخاص، كما عثر لديهم على “مرهم” للجروح، العبوة بـ3 آلاف دولار.

تابع أن الأهالي اكتشفوا شقة بنفس المنطقة، يستأجرها 15 فردًا، وسيدتين، وقاموا بالعديد من عمليات سرقة الأعضاء البشرية للأطفال، موضحًا أن هناك عصابة كبيرة أيضًا، يستأجرون 3 شقق بـ 3 شوارع مختلفة بالجيزة، وتم القبض عليهم.