إيمان عز الدين تتوعد صاحبة حملة "زوجي زوجك"

إسلام وهبان

انتقدت الإعلامية إيمان عز الدين حملة “زوجي زوجك” المنتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي تدعو لتعدد الزوجات تحت هاشتاج #التعدد_شرع، موضحة أنه وفقا لجهاز التعبئة والإحصاء فإن نسبة الرجال في مصر 51% والإناث 49% قائلة:” الرجالة على قفا مين يشيل”.

جاء ذلك في حلقة “السبت” من برنامجها “90 دقيقة” الذي يذاع على قناة المحور الفضائية، حيث أكدت أن صاحبة الحملة والتي تدعى “رانيا هاشم” رفضت الظهور في اللحظات الأخيرة في البرنامج بعد أن اتفقت على الحضور بشرط عدم وجود مداخلات هاتفية في الحلقة.

إيمان عز الدين تحدت صاحبة الحملة بإكمال الحلقة بدونها، وتوعدت بإغلاق صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وأكدت أن صاحبة حملة “زوجي زوجك” غير مؤهلة دينيا للحديث عن تعدد الزوجات، وطالبتها بتطبيق الفكرة أولا على زوجها وبناتها الثلاث قبل الدعوة إليها، كما شككت في قدراتها الذهنية.

من جانبها أكدت دكتورة آمنة نصير عضو مجلس الشعب وأستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن التعدد هو “روشتة علاجية” لبعض المشكلات الحياتية، فالإسلام وضع ضوابط للتعدد ولم يترك “الحبل على الغارب”، وطالبت رجال القانون بوضع قوانين تضمن حقوق المرأة خصوصا المطلقة، وأكدت أن هناك أنانية لبعض الرجال التي تأخذ من الدين ستاراً لإشباع غرائزه، كما وصفت صاحبة هذه الحملة بأنها تريد أن تحدث “شو إعلامي” فقط.

كما أكدت الكاتبة الصحفية دنيا أنور أن العنوسة هي ظاهرة تلحق بالفتيات والشباب أيضا، وطالبت من يريد حل مشكلة العنوسة مساعدة الشباب انفسهم على الزواج، كما أوضحت أن الإمام محمد عبده حارب تعدد الزوجات بدون حدود وطالب بوضع قوانين تحمي الزوجات من ذلك الأمر.

الجدير بالذكر أن مواقع التواصل الإجتماعي شهدت جدلاً رهيباً بعد أن إنتشرت دعوة بتعدد الزوجات وذلك لحل مشكلة العنوسة تحت شعار “زوجي زوجك” وأتخذت هاشتاج (التعدد_شرع)، الأمر الذي أثار حفيظة كثير من النساء والفتيات.