تفاصيل دهس مواطن مصري في إيطاليا - E3lam.Com

إسلام وهبان

ذكرت الإعلامية إيمان عز الدين أن مئات من المصريين والإيطاليين قاموا بتنظيم وقفات احتجاجية في إيطاليا بعد مقتل مواطن مصري دهسا بالسيارة.

جاء ذلك في حلقة اليوم “السبت” من برنامجها “90 دقيقة” الذي يذاع على قناة المحور الفضائية، حيث أكدت أن عبد السلام السيد المنجى مواطن مصري يبلغ من العمر 52 عاما تم دهسه أمام مقر الشركة التي يعمل بها، وذلك بعد مشاركته في وقفة احتجاجية وإصدار صاحب العمل أمرًا لأحد السائقين بدهس من يقف أمام السيارة.

من جانبه أكد السفير أحمد شاهين قنصل مصر بميلانو في مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه تم إرسال بعثة مصرية للتحقيق ومتابعة الموقف وحدثت تجاوزات من الجهات الإيطالية في استقبال الوفد، كما أكد أن القضية لها مسارين جنائي ومدني، وأن القنصلية تعمل على إنهاء إجراءات نقل الجثمان لمصر، وأكد أيضا أنه لا يوجد علاقة بين الحادث وحادثة مقتل المواطن الإيطالي “ريجيني”.

وفي اتصال هاتفي مع “90 دقيقة” أكدت والدة القتيل “فتحية حامد”، أنه يعمل في تلك الشركة منذ أكثر من 10 سنوات، ولم يذكر أبدا وجود مشكلات أو خلافات في العمل، وأوضحت أن القتيل لم يكن طرف في النزاع بين صاحب العمل والعاملين فهو مؤمن عليه.

من ناحية أخرى أكد مجدي فلتس رئيس اتحاد الجاليات المصريين في إيطاليا، أن تدخل السفارة أعطى اهتمام وثقل للقضية، وأن تلك القضية هي قضية قتل عمد وليست قضية سياسية.