سعيد صالح عن صداقته بعادل إمام : كان زمنا في السجن

أحمد حسين صوان

قال الفنان الراحل سعيد صالح إنه كان يعشق مجال الفن والتمثيل، منذ أن كان عمره 5 سنوات، مضيفًا أنه اكتشف موهبته من خلال تقليده بعض الفنانين، وعمل على تنمية موهبته بعد إشادة الناس بالأدوار التي يُقلدها، من خلال مشاهدة الأفلام والعروض المسرحية.

أضاف “صالح” خلال حوار تليفزيوني له عام 1979، أنه التحق بامتحانات مسرح التليفزيون، عام 1962، وحصل على المركز الأول ما بين المشاركين، مشيرًا إلى أنه “مجنون” تمثيل، وكان حلمه في بداية مشواره الفني، أن يكون ممثلًا مسرحيًا كبيرًا.

أكد إنه كان “شَقيًا” منذ صغره، وبعض الناس يبدون غضبهم من ذلك، لافتًا إلى أن علاقة صداقته بالفنان عادل إمام بدأت في المرحلة الثانوية، إذ كانوا يفتعلون الضجيج والضوضاء، موضحًا أن بعض الناس كانت تسامحهم على “شقاوتهم” بسبب موهبتهم الفنية.

تابع سعيد صالح، أنه لولا موهبتهم ونجاهم في خلق حالة من السعادة للناس من خلال أداءهم لأدوار كوميدية، لكانوا في السجن، بسبب “شقاوتهم”، قائلًا: “لو ماكناش مثلنا أنا وعادل إمام كان زمنا في السجن”.

وعندما طلب مقدم البرنامج من سعيد صالح الغناء، قال ساخرًا “هو اللي فات ده كان إيه؟!.. كان صوت أمي؟”، مداعبًا المذيع، قائلًا أن “المقلب” الذي نُفذّ فيه طول حياته، هو استضافة المذيع له، وجلوسه أمامه”.

يذكر أن الراحل وافته المنية في أغسطس 2014، بعد صراع طويل مع المرض، حيث قدّم طول مشواره الفني، حوالي 500 فيلمًا و300 مسرحية، حيث شارك الفنان عادل إمام في الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية، ومن أشهر مسرحياته “العيال كبرت”، و”مدرسة المشاغبين”.

https://www.youtube.com/watch?v=a6vvtCyOKmQ