مؤسس "أطفال مفقودة": الصفحة تحولت إلى وسيلة للعثور على الأطفال - E3lam.Com

شروق مجدي

قال رامي الجبالي مؤسس صفحة “أطفال مفقودة” على موقع فيس بوك، إن سبب إنشاؤه لتلك الصفحة، كان لغرض توعوي فقط، ولكن بمرور الوقت وبعد نشر العديد من الصور على الصفحة، أصبحت وسيلة للبحث عن الأطفال المفقودين وإيجادهم.

أضاف “الجبالي” خلال حواره في برنامج “صباح On” المذاع عبر فضائية Ontv،  أن عدد الأطفال المفقودين الذين تم العثور عليهم من خلال الصفحة، وصل إلى أكثر من 170 طفل، مشيراً إلى أن طريقة إيجاد تلك الأطفال تأتي عن طريق نشر الصور، ومن خلال المتابعين يتطوع الناس لتصوير أطفال شبيهة بتلك الأطفال، ويتم عرض تلك الصورة على الأهالي، حيث أكّد أن أغلب الأطفال وجدوا مع متسولين، والبعض تم خطفه بغرض التبني، والبعض الآخر لطلب الفدية.

في نفس السياق، أكد محمد نظمي مدير عام الإدارة العامة لنجدة الطفل، أن إنتشار تلك الظاهرة جاء عام 2011، بعد إنتشار حالات الفوضى، وعدم وجود رادع للمجرمين، وأكد أن أحد أسباب الخطف الموجودة في مصر هو الخطف من أجل الإنتقام.

وأضاف أشرف عبد المنعم ممثل جمعية مصر المحروسة، أثناء حوار على قناة Ontv، أن الطريقة المثلى للوقاية من حوادث الخطف هي توعية الأطفال عن طريق تعليمهم خطورة التحدث إلى الغرباء، وماهي ردود الفعل التي يجب إتخاذها في حالة محاولة شخص غريب الكلام معه أو لمسه.