رانيا هاشم بدلًا من أماني الخياط على العاصمة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

تعاقدت الإعلامية رانيا هاشم، مع المهندس أسامة الشيخ، المشرف العام على تطوير شبكة تليفزيون العاصمة، على تقديم برنامج “صباح العاصمة”، على قناة العاصمة 2، المرتقب إنطلاقها منتصف الشهر الجاري؛ بدلًا من الإعلامية أماني الخياط التي كانت من المفترض أن تقدم البرنامج، لكنها طالبت بفسخ عقدها مع القناة بعد نشوب أزمة بينهما.

قالت “هاشم” في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج“، إن عقدها مستمر لمدة عام واحد فقط، وانتهت من توقيعه، يوم الجمعة الماضية، عقب حصولها على موافقة صفاء حجازي، رئيسة الإذاعة والتليفزيون، التي وصفتها بالموافقة شديدة الصعوبة، مضيفة أنها ستستعد لتحضيرات البرنامج عقب إنتهاء إجازة عيد الأضحى.

أشادت رانيا بجهود الإعلامية إيناس جوهر، طوال مشوارها الإعلامي، في التليفزيون المصري، قائلة إن “جوهر” سوف تتولى رئاسة تحرير البرنامج، المفترض ظهوره 25 سبتمبر، موضحة أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل البرنامج حتى الآن.

رانيا هاشم، تخرجت من إعلام القاهرة، عام 1997، وعملت بالعديد من الصحف، ثم اتجهت إلى العمل داخل التليفزيون المصري، من خلال قراءة النشرات، بقناة النيل للأخبار.

جدير بالذكر، أن الإعلامية أماني الخياط، تعاقدت مع قنوات العاصمة، نهاية يونيو الماضي، لتقديم برنامج “صباح العاصمة”، لكنها طالبت إدارة “العاصمة”، نهاية الشهر الماضي، فسخ تعاقدها، بعد تلقيها عرض من قناة “ONTV” بمقابل مادي أكبر.