السعدي يعلق على الاستعانة بالنجوم في الإعلانات - E3lam.Com

هانيا فهمي ولانا أحمد

قال محمد السعدي، الشريك المؤسس في شركة انيمايشن للإعلانات، إن الاستعانة بالنجوم في الحملات الإعلانية قد يخدم المنتج وقد يضره في أحياناً أخري، حيث إنه يجب توظيف دور النجوم بشكل صحيح في الإعلانات.

أضاف السعدي، خلال ملتقى صناعة الإبداع، مثالا على فكرته أنه أثناء التحضير لحملات التوعية ضد المخدرات تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي بدأوا في التفكير بشكل منطقي حيث أنه من المستحيل أن يقتنع مدمن مخدرات أن يقلع عن إدمانه من مجرد حملة إعلانية، مشيرا إلى أن الحملة الإعلانية استهدفت الأطفال من سن ١٠-١٥ لتوعيتهم، وحسب احصائيات قاموا من خلالها  بالاستعانة بأطفال من تلك الفئة العمرية أجمعت بشدة أن أكثر شخصية مؤثرة عليهم ويحبونها هي الفنان محمد رمضان، لذلك تم الاستعانة برمضان ولاعب كرة القدم محمد صلاح.

أوضح أنه يوجد فروق بين الإعلانات المؤثرة والإعلانات ذات المحتوى الإبداعي، مشيرا إلى أن الأزمة في إمكانية وجود إعلانات تحقق المعادلة بين التأثير والإبداع.

يذكر أن المؤتمر يأتي في نطاق فعاليات النسخة الرمضانية من ملتقى صناعة الابداع، ويناقش تركز الأعمال الابداعية في رمضان وتأثير الدراما على ثقافة المجتمع والتسويق الالكتروني

محمد السعدي