الصحة عن متظاهري لبن الأطفال: ما يستحقوش الدعم - E3lam.Com

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن السبب الرئيس في تفاقم أزمة نقص عبوات لبن الأطفال في الأسواق المصرية، يرجع إلى سرقة العبوات المدعمة من الوزارة وتسريبها من الشركة المصرية للأدوية إلى محلات الحلوى.

أوضح مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “ممكن” الذي يُبث عبر فضائية cbc))، مساء اليوم الخميس، أن العبوات المدعمة من قِبل وزارة الصحة تكفي الأسر المسموح لهم بهذا اللبن، مشيرًا إلى أن معظم السيدات اللواتي تظاهرن صباح اليوم، ثبت أنهن ليسوا من المستحقين للبن المدعم.

أضاف مجاهد،:” وزارة الصحة تأكدت من أن معظم السيدات اللاتي تظاهرن احتجاجًا على نقص لبن الأطفال ليسوا من مستحقي اللبن المدعوم من الدولة”، لافتًا إلى أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات عدة لمنع تسريب العبوات المدعمة من قِبل الدولة للأسواق السوداء، حتي يصل الدعم لمستحقيه.

أشار إلى أن الوزارة دشنت رقم ساخن لتلقي الشكوى من قِبل المواطنين الذين يعانون من نقص لبن الأطفال، لتوفيره لهم، لافتًا إلى أن رقم هذا الخط الساخن 16474 في سياق متصل نفي المتحدث باسم وزارة الصحة، قيام القوات المسلحة بشراء (30 مليون) عبوة لبن للأطفال، من اجل حل أزمة التظاهرات التي اندلعت اليوم، قائلًا:” قيام القوات المسلحة بشراء تلاتين مليون عبوة للبن الأطفال ليس له علاقة بأزمة اليوم”.

شهدت منطقة شمال القاهرة تجمهر عشرات المواطنين أمام مستشفى معهد ناصر، بسبب نقص لبن الأطفال ، ما أدى إلى إغلاق كورنيش النيل بمنطقة شبرا بالكامل، مما تسبب في شلل مروري، في وقت الذروة، تزامنًا مع ذهاب الموظفين لأعمالهم.