تامر أمين عن أزمة "لبن الأطفال": الجيش علم على الحكومة - E3lam.Com

استنكر الإعلامي تامر أمين، تفاقم أزمة نقص لبن الأطفال في الأسواق المصرية، والتي نتج عنه اندلاع تظاهرات من قِبل المئات اللواتي عجزن عن إيجاد لبن لطفالهن خلال الأيام الماضية، قائلًا:” إن ما حدث من تظاهر للأمهات بسبب طريقة صرف لبن الأطفال المدعم يجعلنا نتباكى على الحكومة وإدائها الهزيل”.

أشار أمين، خلال برنامج “الحياة اليوم”، الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم الخميس، إلى أن القوات المسلحة قامت بتوفير (30 مليون) علبة لبن في أعقاب هذه التظاهرات، لتهدئة الرأي العام، معلقًا:” الجيش دايمًا بيعلم على الحكومة”.

أضاف أمين، :”دائما ما تكون الحل لكل المشكلات التي تواجه المصريين”، معتبرًا قيام القوات المسلحة باتخاذ جميع المهمات المدنية على عاتقها بمثابة “عبء” كبير عليها.

استنكر مقدم برنامج “الحياة اليوم”، أداء الحكومة الذي وصفه بـ”الهزيل” في حل المشكلات المزمنة التي تعاني منها البلاد في الوقت الراهن، معلقًا:” الجيش بيدخل لجل كل المشكلات اللي لها علاقة بوزارة الزراعة والصناعة والتجارة وكل الوزرات”، متسائلًا:” في وزارت تانية الجيش معلمش عليها؟”.

كان الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة أعلن ن القوات المسلحة اشترت 30 مليون علبة ووضعت عليهم لوجو القوات المسلحة ليتم بيعها بالصيدليات بـ30 جنيها للعلبة بعد أن كانت تباع بـ60 جنيها.

أوضح وزير الصحة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إنه تم اكتشاف بيع مركز آغا خان التابع للشركة المصرية لتجارة الأدوية، اللبن المدعم لمحال الحلويات، وتم على الفور إخلاء المركز، مما أدى لتجمهر عدد من الأهالي حول المركز للحصول على اللبن بالقوة.
يذكر أن برنامج “الحياة اليوم” يُذاع عبر فضائية “الحياة” طيلة أيام الأسبوع، ويرأس تحرير البرنامج حازم منير، ويخرجه ضياء حواس.