بالصور..استقالة رئيس لحنة "حقوق الإنسان" بالبرلمان - E3lam.Com

قدم النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، استقالته اليوم الثلاثاء، للأمانة العامة لمجلس النواب، وذلك لما وصفه بعدم استجابة رئيس المجلس للشكاوي والطلبات التي تقدمت بها اللجنة التي يرأسها، فضلًا عن عدم تعاون الحكومة  معه لتحسين صورة مصر في الخارج.

جاء في الاستقالة التي تقدم بها السادات:” بمناسبة قرب انتهاء دور الانعقاد الأول، بمراجعة ما تم من أعمال وأنشطة اللجنة، وعدم تعاون رئاسة المجلس وأمانته والحكومة في عدم الاستجابة للمذاكرت والطلبات والشكاوي المتعلقة بمظالم المواطنين، بالإضافة إلى عدم التواصل مع العالم الخارجي، فيما يتعلق بالتزامات مصر الدولية، وتحسين صورتها أمام العالم، أرجو قبول استقالتي من رئاسة اللجنة”.

يذكر أن رئيس لجنة حقوق الإنسان المستقيل، قد أٌحيل برفقة  تسعة  أعضاء آخرين الى لجنة القيم على خلفية مشاركتهم في مؤتمر نظمه مركز الحوار الإنساني بسويسرا.

اعتبر مجلس النواب، قرار سفر السادات إلى سويسرا مخالفًا لما أقرته هيئة المكتب من قواعد تفيد بإخطار المجلس بأي دعوات يتلقاها الأعضاء للسفر إلى خارج البلاد للمشاركة في أي فعاليات، إلا أن “السادات” لم يلتزم بهذه القواعد.

43556