خبر

نائب برلماني: “سميراميس” ليس السبب في استقالة وزير التموين

شروق مجدي

وجه دكتور مدحت الشريف، النائب البرلماني، خلال مقابلته في برنامج “صباح أون”، المذاع عبر شاشة “ontv”، الشكر لكل أعضاء مجلس النواب، موضحًا أنه بسببهم وفي خلال ثلاثين يومًا تم الكشف عن قضية فساد كبرى، وهي قضية القمح.

وقال “الشريف” إن إستقالة وزير التموين في هذا التوقيت جاءت لتسقط باقي الاستجوابات عن قضايا فساد السكر والأرز وغيرها، ولكن لجنة تقصي الحقائق في قضية القمح ستستكمل عملها وتقدم أسئلتها وتطرح القضية للقضاء.

وأضاف عن قضية فساد الأرز، أنها كانت متعلقة بعملية التصدير، فمنذ يناير حتى مارس كانت الوزارة تعقد مناقصات، وفي كل مرة كانت تلغي تلك المناقصات لعدم وجود سعر مناسب، وبالرغم من ذلك لم تلغي الوزارة التصدير.

وقال “الشريف” عن قضية فساد القمح، إن حجم الفساد جاء كبيرًا جدًا، لأن الصوامع كانت “ملاكي” للمشرفين عليها، وكان يتم تسجيل أرقام مختلفة تمامًا عن الموجودة داخل الصوامع، وكان ذلك يحدث بشكل دوري، وحتى الصوامع التي كان بها أجهزة للمراقبة والقياس تم تعطيلها.

وصرّح عن قضية “فندق سميراميس” المتعلقة بخالد حنفي، وزير التموين المستقيل، أن البرلمان لا دخل له بذلك، ولو ثبت أن الأموال كانت تدفع من خزينة الدولة، سيكون الأمر مطروح للقضاء، ولكن القضية ليس لها علاقة باستقالة الوزير، ولم تكن السبب الرئيسي كما تداول الإعلام.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock