سعودي عن "منع ارتداء البوركيني": اللي مش عاجبه يمشي

استنكر الإعلامي هيثم سعودي، الإجراءات التي اتخذتها فرنسا خلال الأيام القليلة الماضية، والمتعلقة بمنع المسلمين من ارتداء “البوركيني” على الشواطئ هناك، قائلًا:” غير مقبول حالة العداء والإقصاء التي ظهرت على الشاطئ من قِبل المواطنين الفرنسين الغير المسلمين ومن قِبل الشرطة الفرنسية أيضًا”.

أكد سعودي، خلال برنامجه “صباحك عندنا” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، صباح اليوم الخميس، أن احترام قوانين جميع الدول أمرًا بديهيًا غير قابل النقاش فيه، وإذا كان هناك قانون بفرنسا، يمنع المسلمين من ارتداء البوركيني على الشواطئ؛ فلا بد من احترامه، معلقًا:” أي حد عاوز يقعد في دولة ما لازم يحترم قوانينها، واللي مش عاجبه ما يقعدوش ويمشي”.

أوضح سعودي،: “لكن دا ما يعطيش الحق لفرنسا  والمواطنين بتوعها أنهم يعادوا العرب والمسلمين بهذا الشكل، ويعتقدوا أن كل عربي مسلم إرهابي”، مضيفًا:” احترامنا لقوانين الدول لا يبرر استخدام القوات الفرنسية القوة لإجبار المسلمين على إجراءات تعسفية”.

أرجع مقدم برنامج “صباحك عندنا”، سبب قيام القوات الفرنسية بإجبار المسلمين على خلع البوركيني إلى أن العرب “هانوا” على أنفسهم، وبالتالي هان مواطنو العرب على الأخرين، معلقًا:” احنا شاركنا في المشهد دا”.