ياسر رزق يوضح شروط السيسي للترشح للرئاسة - E3lam.Com

قال ياسر رزق رئيس تحرير ومجلس إدارة أخبار اليوم، إن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية، أكد من خلاله أن الترشح لمدة الرئاسة الثانية مشروط بإرادة الشعب.

وأضاف “رزق” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد صلاح ببرنامج “على هوى مصر”، المذاع عبر شاشة “النهار” أنه سأل الرئيس أثناء الحوار “لو عاد الزمن للوراء ستترشح لرئاسة الجمهورية”، فأجاب قائلاً: “أنا تحت إرادة الشعب، ومن أنا حتى لا أستجيب للشعب”.

وأكد رئيس تحرير أخبار اليوم أن هذا هو ما كان يقصده بـ”شروط” الرئيس، ولكن المواقع الإخوانية اقتطعت الكلام من سياقه وحرفته وحملته معاني أخرى، مشيرًا إلى أنه وجه السؤال للسيسي ردًا على الصحافة العالمية التي طرحت هذا السؤال من قبل.

جدير بالذكر أن صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسي الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نشرت أمس مقتطفات من حديثه مع رؤساء تحرير صحف الأهرام والأخبار والجمهورية، الذي أجراه يوم الأحد 21 أغسطس.

وأبرزت الصفحة تصريحًا للرئيس يوضح فيه موقفه من خوض الانتخابات الرئاسية مرة أخرى، قائلًا: “لا يمكن أبداً ألا أتجاوب مع إرادة المصريين. أنا رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هى أن أخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، سأفعل ذلك”.‎

ونشرت الصفحة تصريحًا آخر يقول فيه السيسي: “هناك تنوع فى فهم المسائل الفقهية، وليس هناك رأى واحد يُفرض على الناس، وعلينا ألا ندع الناس تتجه إلى التطرف”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=EiFxbDtrzCU