بالفيديو.. ياسر رزق : السيسي يحمل أخبارًا سارة للشباب

قال ياسر رزق رئيس تحرير ومجلس إدارة أخبار اليوم، إن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية، تضمن أخبارًا سارة في مجال حقوق الإنسان والشباب والمرأة.

أشار “رزق” فى مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”، مع الإعلامية لبنى عسل، إلى أن السيسى قدم شرحا مفصلا للوضع الاقتصادي المصري وعجز الموازنة والدين الداخلي وارتفاعه من 800 مليون جنيه إلى 2.3 تريلون جنيه الآن، وحذر من استمرار العجز، وزيادة الدين الذى وصل لـ99% من الناتج المحلى، بما يهدد المستقبل والحاضر وأعباء الموازنة العامة التى تبلغ 850 مليار جنيه منها 300 مليار لسداد فوائد الدين الداخلى بجانب 250 مليار دعمًا.

شدد السيسي خلال الحوار على ضرورة زيادة الإنتاج والصادرات والناتج القومى الإجمالى والتوسع فى الاستثمارات، وضرورة توجيه الدعم لمستحقيه.

وكشف رزق عن أن الرئيس تحدث عن معاش كرامة وتكافل، وأكد أنه سيمتد لمليون أسرة وسيصل إلى مليون ونصف أسرة فى غضون عام من الآن، وأكد أن مظلة المعاش الاجتماعى ستمتد لتعظى 2.5 مليون مستفيد بتكلفة 7 مليارات جنيه، وشدد على ضرورة استمرار دعم الكهرباء للفقراء، كما أكد على الجدية فى مواجهة الفساد.

وتابع: “الرئيس فى الجزء الثالث تحدث بمنتهى الصراحة وتناول جوانب إنسانية تتعلق بشخصيته والعامين اللذان قضاهما فى الرئاسة وهو متفائل ويعتبر نفسه مقاتل من أجل مصر وأن سنده الشعب، والسيسى لن يترك البسطاء والغلابة فى مهب الريح”.

بينما أضاف رزق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدي البلد ” الإثنين ، أن الرئيس السيسي يمتلك شجاعة أدبية وصدق مع النفس واحتراما وتقدير لذاته.

ونفي رزق ، أن تكون أسئلة لقاء الرئيس مع رؤساء تحرير الصحف القومية ، معدة مسبقا مشيرا إلى أنه من البديهي أن يتم السؤال عن إجراءات الإصلاح وتأثيرها على محدودي الدخل وعن القضايا الدولية، وإذا اتسع الوقت يمكن التطرق لأسئلة لها علاقة بالجوانب الإنسانية.