رسوم تدريب مستشفى 57357 تصل إلى 6 آلاف جنيهًا - E3lam.Com

إسراء عدلي

شن عدد من طلاب كليات الصيدلة بجامعات مختلفة، حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ضد مستشفي 57357، تحت اسم “حملة مقاطعة تدريب 57357 لتصحيح المسار”، طلب مؤسسها من كل الأعضاء بتوجيه إيميلات جماعية بصغية موحدة لموقع المستشفى، تعبيراً منهم عن مدى استيائهم من التدريب القائم على أساس مادي.

توجه عدد من طلاب صيدلة جامعة عين شمس إلى مبنى مستشفى 57357 بعد علمهم بوجود تدريبات عملية، حاملين الأوراق المطلوبة من بيان درجات وصورة للبطاقة الشخصية والسيرة الذاتية، ولكن الصدمة حملها ايميل رسمي من رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى، بأسعار التدريب والجولة التوضيحية لأقسام المستشفى.

unnamed (5)فوجئ الطلاب أن رسوم التدريب تصل بحد أقصى إلى 6 آلاف جنيها، ما دفع إلى غضب رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر، قائلا على صفحته الشخصية: ” كل المؤسسات المحترمة بتفكر إزاي يبقا ليها دور… انما تحويل الدور لسبوبة تجارية… غير مقبول”.

unnamed (1)

من جانبه صرح الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357، لجريدة “الوطن” أن المستشفى تُقدم تدريبًا مجانيًا للعشرة الأوائل في كل التخصصات داخل الجامعات الحكومية، أما فيما يخص رسوم التدريب فإن الطلبة لا يلتزمون بجدول التدريب والمعظم يترك التدريب قبل انتهائه.

أضاف أن هذا العام تقدم ما يقرب من 7 آلاف طالب للتدريب وأصبحت المستشفى مجبرة على تدريبهم خلال 45 يومًا، وهو ما دفعهم لتحديد تكلفة للتدريب تشمل تخصيص مُتدربين وأسعار الخدمات التي ستقدم لهم طوال فترة التدريب، هدفاً منهم في تحسين مستوى الخدمة العلاجية.

unnamed (2)