طموحات حاصلي البرونزيات في الأوليمبياد العلمي - E3lam.Com

إسراء عدلي

استضاف برنامج “هنا العاصمة” الطلبة الفائزين بمسابقة أوليمبياد الفيزياء العالمية بسويسرا، حيث حصد سامي فراج ومحمد الشرنوبي، ميداليتين برونزيتين في أوليمبياد الفيزياء العلمية، كما حصد الطالب أحمد إيهاب الميدالية البرونزية خلال مشاركة مصر لأول في أوليمبياد البيولوجي الدولية، بينما نال إسلام صبري منحة في جامعة ناجوية اليابانية لإكمال دراسته.

وعبر “صبري” خلال استضافته في حلقة اليوم، السبت، من “هنا العاصمة” المذاع علي قناة cbc الفضائية، ويقدمه عمرو خليل، عن طموحه بالعودة إلى مصر عقب الإنتهاء من المنحة المقدمة من اليابان، بشرط توافر الجودة في المعامل، التي توفر له نفس النسب العلمية التي اعتاد عليها حتى يُكمل في مسيرته، وأضاف إن اسمى أهدافه هو العمل في مركز الأبحاث النووية في سويسرا.

من جانب أخر حصل كلا من سامي فراج ومحمد الشرنوبي على منحة لدراسة الهندسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة مقدمة من المؤسسة الأهلية السعودية، وقال الثاني إن هذه المنحة تقدمها أيضا وزارة التربية والتعليم ولكن مكتب الشئون الثقافية لم يعلن عن النتائج حتى الآن.

وأضاف الطالب أحمد إيهاب، أنه قد حصل منحة تعليمية في مدينة بوسطن مرتبطة بمجال دراسة الأحياء وكل فروعها، ومن المقرر سفره خلال الأسبوعين القادمين، وقال إن الداعم الأول له هو والداه.