متحدث التموين يستعين بأحمد زكي للدفاع عن الوزير - E3lam.Com

 قال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، إن الدكتور خالد حنفى وزير التموين يقيم بالفعل في أحد الفنادق ولكن على نفقته الخاصة، قائلًا: ” الوزير من الإسكندرية ومقيم هناك، ولازم يكون له سكن يليق به بالقاهرة، والحكومة لا توفر سكن ولا بدل سكن للوزراء”.

وأضاف “دياب” في مداخلة هاتفية مع سعيد حساسين ببرنامج “انفراد”، المذاع على فضائية “العاصمة”: “وزير التموين يتحمل الفاتورة شخصيًا ومش لازم يكون الوزير فقير والمهندس رشيد محمد رشيد كان مقيم طوال فترة توليه وزارة الصناعة والتجارة في فندق سميراميس والفنان أحمد زكي قعد 15 سنة في فندق رمسيس هيلتون”.

جدير بالذكر أن “دياب” نفى ما أعلنه النائب البرلماني مصطفى بكري بشأن إقامة وزير التموين بأحد الأجنحة الفاخرة بأحد فنادق القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى غرفة ملحقة للحراسة بمبلغ ٧ ملايين  جنيه خلال فترة توليه الوزارة، موضحًا أنه كلام عار تمامًا من الصحة، لأن الدولة لا تتحمل إقامة وزراء مغتربين ولا توفر لهم سكن أو بدل سكن.

نرشح لك- 7 ملايين جنيه تكلفة إقامة وزير بفندق فايف ستارز

وقال  دياب في بيان رسمي” “إقامة وزير التموين على نفقته الشخصية وتسدد من بطاقته الائتمانية بحسابه الشخصي بالبنك ولا تقوم أي جهة بدفع أي مبلغ من هذه الفاتورة” منوهًا إلى أن الدكتور خالد حنفي كان معتادًا منذ سنوات عديدة وقبل توليه الوزارة أن يقيم في هذه الفنادق عند ذهابه للقاهرة، كما أن المبلغ المذكور وهو 7 ملايين جنيه مبالغ فيه تمامًا فهو أضعاف أضعاف ما يتم دفعه للإقامة وهذا بجانب أن الوزير يقيم فى غرفة واحدة وليس جناح من ثلاث غرف كما تم ذكره بهذه المساحة المبالغ فيها.

وواصل: “لا يوجد غرفة ملحقة للحرس كما أدعى مصطفى بكري كما أنه لا يتقاضى أي راتب غير راتبه الشخصي الذى حددته الدولة حيث أنه حاصل على أجازة بدون مرتب من الجامعة التي كان يعمل بها ولا يوجد أي دخل آخر وسداد فاتورة الإقامة هي من مدخراته الشخصية”.

وأكد المتحدث الرسمي أن الدكتور خالد حنفي حاصل على درجة الأستاذية وليس فقط الدكتوراه، وله العديد من الأبحاث المنشورة دوليًا كما أنه تدرج بالمناصب الأكاديمية ابتداءً من رئيس قسم ثم وكيل كلية حتى توليه عمادة احدى الكليات لمدة ٥ سنوات وذلك قبل توليه الحقيبة الوزارية وأشرف علي العديد من الرسائل العلمية.