حقيقة مطالبة الأوقاف للمواطنين بسداد فواتير كهرباء المساجد - E3lam.Com

ردت ميرفت شرف الدين، رئيس قطاع الخدمات المركزية بوزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، على ما تردد أمس الثلاثاء، من أخبار تُفيد بأن الوزارة تطالب الأهالي بسداد فواتير الكهرباء والمياه لجميع المساجد.

قالت شرف الدين، إن الوزارة وجميع مديرياتها تقوم بسداد مستحقات الكهرباء والمياه لجميع المساجد المضمومة لها من خلال الميزانيات المتاحة من وزارة المالية المخصصة لذلك.

أضافت شرف الدين، في بيان صحفي، أن الوزارة لم تطلب من الأهالي سداد فواتير المياه والكهرباء عن أي مسجد كانت تقوم بسداد فواتيره في السابق، مؤكدة أنه لم يطرأ أي جديد على نظام سداد الوزارة لمستحقات الكهرباء والمياه الخاصة بالمساجد.

أشارت رئيس قطاع الخدمات المركزية بوزارة الأوقاف، إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لتركيب عدادات مسبقة الدفع، لجميع الملحقات والسكن الإداري بالمساجد حتى لا تتحمل الوزارة فاتورة استهلاك المستفيدين من هذا السكن.

ونقل “المصري اليوم”، أمس الثلاثاء، عمن وصفهم بـ”مصادر مطلعة”، بأن وزير الأوقاف، أصدر منشورًا بعدم ضم أي مسجد للأوقاف، إلا بعد إضافة بند “على ألا تتحمل الوزارة دفع أي فواتير للكهرباء والمياه، ويلتزم الأهالي بدفع هذه الفواتير”.

نرشح لك
[ads1]