خبر

نائب برلماني: وزارة التعليم “مخترقة”

أمارة عبد المعز

ذكر النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن وزارة التربية والتعليم مخترقة من جماعات وأفراد هدفهم تشويه صورة مصر، وتابع قائلاً إن لجنة التعليم عقدت اجتماعًا مع وزير التربية والتعليم للتعرف على مجهودات الوزارة لمواجهة تسريبات الإمتحانات.

تابع النائب خلال حواره مع الإعلامية “سهام صالح” في حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “صباحك مصري” الذي تبثه شاشة “mbc مصر” قائلًا إن مصر ليست الدولة الوحيدة التي تعرضت لاختراق في منظومة التعليم، متابعًا أن دول الجزائر والصين والهند وغيرها شهدت تسريبات للإمتحانات هذا العام، ولافتاً إلى أن الفرق بين مصر  وهذه الدول أن مصر لم تتمكن من التعامل بصورة جيدة مع هذه الأزمة.

في السياق ذاته، ذكر دكتور كمال مغيث الخبير التربوي، أن الوزارة ليس لديها سياسة لمواجهة أزمة تسريب الامتحانات بشكل فعال، مشدداً على أن مسلسل تسريب الامتحانات سيظل مستمرًا إذا لم تتغير سياسة “الفترة والفرصة والورقة الوحيدة” المتبعة داخل المنظومة.

أشار الخبير التربوي خلال حواره بالبرنامج إلى ضرورة تطوير منظومة التعليم وعلى رأسها الاهتمام بالمعلم وزيادة راتبه لأكثر من 1200 جنيها حتى نتمكن من محاربة ومنع الدروس الخصوصية، مضيفاً “لابد من إنشاء مؤسسات تهدف إلى تعزيز المواطنة ويحظر فيها الدعاية السياسية”.

يذكر أن برنامج “صباحك مصري” يقدمه كل من هشام عاصي وسهام صالح على شاشة  mbc”مصر” من السبت إلى الأربعاء في تمام الحادية عشر صباحاً.

نرشح لك

[ads1]

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock