معتز عبدالفتاح يدعو الاقتصاديين المصريين للرد على الإيكونوميست - E3lam.Com

وليد سمير

كشف الإعلامي معتز عبدالفتاح عن مدى أهمية المجلات الاقتصادية العالمية مثل الإيكونوميست والبلومبيرغ، عندما تشيد أو تنتقد الأوضاع الاقتصادية في دولة ما، لافتاً إلى أنها بذلك توجه المستثمرين الأجانب.
تابع “عبدالفتاح” تصريحاته في حلقة أمس، الثلاثاء، من برنامج 90 دقيقة الذي يقدمه عبر فضائية المحور، متسائلاً عن موقف الاقتصاديين المصريين من الوضع الاقتصادي الحالي في الدولة، داعياً إياهم للإجتماع وعقد مؤتمرات للرد على من ينتقد الأوضاع الاقتصادية في مصر من الخارج، خاصة مجلة الإكونونميست الإنجليزية ومجلة البلومبيرغ الأمريكية.
وأوضح أنه يجب على اقتصاديي مصر توضيح حقيقة الأوضاع الاقتصادية في مصر، وأن يصدروا بيانات يذكروا فيها ما إذا كان مسار الاقتصاد في مصر صحيح أم به قصور، وذلك للرد علي ما تنشره الدوريات والمجلات الاقتصادية العالمية بخصوص الشأن المصري.
كانت مجلة الإيكونوميست البريطانية، قد نشرت تقريرًا لها في السادس من أغسطس الجاري، بعنوان “خراب مصر- القمع وعدم كفاءة عبد الفتاح السيسي سيشعلان انتفاضة أخرى”، ما أثار الكثير من الجدل على مدار الأيام القليلة الماضية.

 

 

على صعيد آخر، علّق “عبدالفتاح” على واقعة اقتحام الألتراس لتدريبات النادي الأهلي بمدينة نصر أمس، موضحاً أن ما يقوم به الألتراس رسالة قوية للدولة لمواجهة كل طائش يريد بها شراً، حتى لو كان بحسن نية، داعياً إلى حل ألتراس فريق النادي الأهلي لكرة القدم، مبرراً ذلك بأن الكثير من فرق العالم يتراجع مستواها الفني، ولكن لا يقوم جماهيرها بتلك الأفعال، التي يصنعها ألتراس النادي الأهلي.
جدير بالذكر أن ألتراس أهلاوي، فرع النادي الأهلي بمدينة نصر، اقتحم أمس تدريبات الفريق، بسبب تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، بخسارة الكأس أمام الزمالك بجانب توديع دوري أبطال أفريقيا، وشن أفراد الألتراس هجومًا على حسام غالي قائد الفريق، كما حدثت محاولات للاعتداء عليه بعد ترديدهم هتافات مضادة له.

 

نرشح لك

[ads1]