عيسى عن ضحايا حادث "ميت غمر": ماتوا وكأنهم مصريين! - E3lam.Com

هاجم الإعلامي إبراهيم عيسى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور جلال السعيد وزير النقل، بعد وفاة 22 شخصًا وإصابة 18 آخرين، في حادث سير على طريق “ميت غمر- بنها”، عصر أمس الاثنين، وعدم حضورهم مكان الحادث، أو إصدار بيان يوضح ملابسات الحادث، قائلًا: “ماتوا وكأنهم مصريين”.

أضاف “عيسى” خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” المذاع على فضائية القاهرة والناس، إن الحكومة أصبحت تكتفى بصرف تعويضات لضحايا الحوادث ما بين 5 إلى 3 آلاف جنيها، دون وضع حلول لمواجهة حوادث الطرق، مضيفًا أن طريق ميت غمر- بنها يسمى طريق الموت، نظرًا لكثرة وقوع الحوادث عليه، وأن مصر تفقد 6 آلاف شخصًا سنويًا، بسبب حوادث الطرق.

يذكر أن حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، صرّح أن هناك عددا من التوقعات حول أسباب الحادث الأليم الذي وقع على طريق ميت غمر، إحداها هي أن السيارتين كانا يتسابقان، والأخرى أن الحادث وقع بسبب انفجار إطار إحدى السيارات.

وأكد المحافظ أن المشكلة التي تسببت في الحادث لا علاقة لها بالطريق بل متعلقة بتهور السائقين، فالطريق سكني وبه مطبات صناعية، وستثبت التحقيقات ذلك.

وذكر “إمام” إحدى الروايات التي تقول أن السيارتين كانت سرعتهما زائدة بالإضافة لسيرهما عكس الاتجاه، في نفس وقت قدوم “ميكروباص” اصطدم بهما فحدث الانقلاب.

وقال إنه توجه مع مساعد وزير الداخلية لمستشفى ميت غمر واطمئن على خمسة مصابين، وأكد على تكفل الدولة بنقلهم إلى أي مستشفى، وأمر مساعد الوزير بسرعة قدوم وكلاء النيابة، وسرعة استخراج تصريحات الدفن، لتجنب تجمعات أهالي المتوفين، وأضاف أنه تم صرف خمس آلاف جنيه لكل أسرة متوفي، كإعانة عاجلة حتى انتهاء الإجراءات.

 

نرشح لك

[ads1]