فرانكو دوناتو.. مصري أصلي في ريو دي جانيرو

أحمد حسين صوان

رغم جنسيته الإيطالية، إلا أنه تبدو عليه الملامح الشرقية المصرية، فهو مزدوج الجنسية، منذ نشأته في مصر، وقد أثار حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركته في البعثة المصرية بدورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو بالبرازيل.

يرصد إعلام دوت أورج 8 معلومات عن فرانكو دوناوتو

1- مواليد 8 سبتمبر عام 1981، الطول 165 سينتمتر، والوزن 65 كيلو جرام.

2- احتل لاعب المنتخب المصري للرماية، المركز الـ27، برصيد 68 نقطة، من منافسات اليوم الأول لتصفيات الإسكيت، أمس بريو دي جانيرو، ومن المرتقب استكمال مبارياته عصر اليوم.

2

3- بدأ عشقه للرماية منذ نشأته، عندما كان يتعلم الصيد مع والده في المزارع، إلى أن اشترك مع نادي الصيد، وبدأ مشواره الرياضي.

4- تأهل إلى ريو 2016، على خلفية حصوله على الميدالية الذهبية في الإسكيت، وذلك في بطولة إفريقيا التي أقيمت في مصر نهاية نوفمبر الماضي.

1
5- كانت تعيش أسرته في المنيا، منذ 1890، حيث كان جده يعمل مهندسًا في تطوير مشروعات الطرق بمدينة ملوي، ثم انتقل إلى الإسكندرية، ومنها للاستقرار في القاهرة.
6- كان يرغب بالالتحاق في القوات المسلحة وأداء فترة التجنيد الإجباري، إلا أنه تم رفض أوراقه إثر حمله الجنسية الإيطالية بجانب المصرية.
5
7- أعلن رفضه لاتهام مصر بقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، مؤكدًا أن مصر دولة الأمن والأمان، حيث تعيش أسرته بالداخل منذ أربعينيات القرن الماضي، ولم يحدث لهم شيء على الإطلاق، وأن الأسرة تعيش حالة من الخوف على مصر إبان أحداث ثورة 25 يناير.

8- أعلن خطبته على “شارلوت برجود” إيطالية الأصل وتحمل الجنسية المصرية، نهاية شهر مايو الماضي، من فرنسا.

6

نرشح لك

[ads1]