وزارة التربية والتعليم ترد على والدة سارة سمير

ردت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، على تصريحات والدة الطالبة سارة سمير، الفائزة بالميدالية البرونزية بمسابقة رفع الأثقال في أوليمبياد بالبرازيل، المتعلقة بعدم موافقة الوزارة على تأجيل امتحانات الثانوية العامة لابنتها لتمثيلها مصر بالبطولة.

قال محمد سعد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، إن الطالبة لم تتقدم للوزارة بطلب تأجيل امتحانات الثانوية العامة أو عقد لجنة خاصة كما ادعت هي وأسرتها عقب فوزها بالميدالية البرونزية.

أضاف سعد، أن القرار الوزاري رقم ١٩٢ لسنة ٢٠٠١، هو القرار المنظم لامتحانات الطلاب المتفوقين رياضيا، وتم إصداره من أجل مشاركة الطلاب بالمسابقات والبطولات الرياضية تسهيلا لهم وحرصا على مستقبلهم.

أشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أن القرار له ضوابط ومواعيد محددة، وتقوم وزارة الشباب والرياضة، بمخاطبة وزارة التربية والتعليم وأعداد الطلاب المشاركين بالبطولات، وتطلب بتأجيل امتحاناتهم من أجل تمثيل مشرف لمصر بالخارج، ويتم تأجيل الامتحانات فورا للطلاب، حرصا على مستقبلهم وتشجيعا لهم على المشاركة في البطولات الرياضية وتمثيل مصر أمام دول العالم.

شدد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، على أن أسرة الطالبة لم تتقدم بأي طلب لتأجيل الامتحانات للإدارة المركزية للتعليم الثانوي، مشيرا إلى أن الطلاب الذين يشاركون ببطولات رياضية يحصلون على درجات الحافز الرياضي كل عام.

 

نرشح لك

[ads1]