دليل خالد عليش لمذيع الراديو الناجح

تصوير ومونتاج: لؤي الخطيب

قدّم الإعلامي خالد عليش دليلاً مختصراً لمن يتطلع للعمل الإذاعي، لكنه مازال في بداية طريقه المهني، موضحاً أن الأمر كله يتلخص في الكلمة الشهيرة للنجم محمد رمضان في مسلسل الأسطورة “ثقة في الله نجاح”.

قال “عليش” في تصريحات حصرية لإعلام دوت أورج إن أول وأهم قاعدة لا بد من تواجدها في مذيع الراديو الناجح، هي ثقته في نفسه وفي الرسالة التي يسعى لتوصيلها للجمهور، مشيراً إلى أن “رؤية” النجاح هذه، ستجعل رسالته تصل للجمهور في يوم من الأيام.

وأضاف أن تفهّم المرء لكونه موهوب فعلياً أم لا، سيجعل تقدمه المهني أيسر وأسهل، مؤكداً على ضرورة وجود أشخاص “ثقات” في محيط المذيع المستقبلي، لكي يستمع لرأيهم ونقدهم لما يقدمه، لأن البعض منهم يكون رأيه مهماً للغاية، فقد يخبرك أحدهم أن هذا ليس مجالاً مناسباً لك، فربما كنت أفضل في مجال الإخراج أو التصوير أو غيره، المهم أن تدرك جيداً ما هو مناسب لك.

أكّد “عليش” على أمر آخر في غاية الأهمية، وهو البحث عن الأدوات التي تساعد على الإستمرار في هذه المهنة، مشيراً إلى أنه في عام 2004 قدّم في مسابقة داخل إذاعة نجوم fm، لكنه خرج من المسابقة ولم ينجح، وأضح أنه لم ييأس بعد ذلك، وبحث عن الأدوات التي تساعده على إتقان هذه المهنة، وبالفعل بعد ما يقرب من 12 عاماً، عاد إلى نفس الإذاعة، ليعمل كمذيع لبرنامج من أهم برامج الراديو في مصر.

واختتم قائلاً “أنا شوفت إيه اللي ناقصني واشتغلت عليه لغاية ما ربنا كرمني..لكن طبعا التوفيق ده أولاً من عند ربنا”.

نرشح لك

[ads1]